آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-12:35ص

أخبار المحافظات


لجنة رقابية مشتركة تضبط 11 مخالفة في أفران ومخابز مدينة تعز

الإثنين - 24 مايو 2021 - 02:14 ص بتوقيت عدن

لجنة رقابية مشتركة تضبط 11 مخالفة في أفران ومخابز مدينة تعز

خاص عدن الغد : أعلام الوزارة

 

بناء على توجيهات وكيل محافظة تعز لشؤون المدينة، الشيخ عارف جامل ، ضبط مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة ، 11 مخالفة في مخابز  وافران المدينة، وأوقفت المخالفين .

جاء ذلك في نزول ميداني للجنة المشكلة من مكتب الصناعة والتجارة، والأشغال، والجهات الأمنية في مديريات المدينة والتي استهدفت العشرات من الأفران والمخابز، في مديريات المظفر والقاهرة وصالة في المدينة، لمراقبة مدى الالتزام بأوزان وأسعار بيع الرغيف والروتي، بحضور مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة أحمد عبدالكريم المجاهد، ونائب مدير عام الأشغال لشؤون الأسواق صادق الطويل وبقية أعضاء اللجنة من الجهات الامنية في نطاق كل مديرية  .

وقامت اللجنة بضبط وتوقيف المخالفين ، وإلزامهم بعمل تعهدات بالالتزام بالوزن والسعر المحددين، بحضور رئيس نقابة الأفران، بحيث يتم بيع ثلاثة أقراص روتي بمائة ريال بشرط أن لا يقل وزن القرص الروتي أو الرغيف عن 50 جرام.. وسعر الكيلو ب650 ريال، وابراز التسعيرة المقررة في محلاتهم بشكل ظاهر أمام المواطنين  .

وأكد مدير مكتب الصناعة بالمحافظة ، أن الحملة الرقابية مستمرة ، وليست محصورة على المخابز والافران فقط بل شاملة لجميع المواد الغذائية والاستهلاكية وخاصة الاساسية وذلك وفقا للمهام المناطة لمكتب الصناعة، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة بحق جميع المخالفين،  والمتلاعبين بقوت المواطن .

كما دعا المواطنين وأصحاب المطاعم والبوافي ، إلى الالتزام بالشراء من الأفران والمخابز بالوزن والسعر المحددين، والتعاون مع المكتب بالإبلاغ عن أي مخالفات على الارقام التالية 04210548  -  770495252 -  776274274   .

وكانت اللجنة المشكلة من قبل وكيل المحافظة لشؤون المدينة قد قامت في وقت سابق خلال أيام إجازة عيد الفطر المبارك بالنزول الميداني لمحلات اللحوم لضبط المخالفين والتزامهم بالتسعيرة المقررة من مكتب الصناعة واظهارها بشكل بارز في محلاتهم  .