آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


آخر سلاطين الدولة القعيطية يدين اختطاف طفل ويدعو للمثابرة لإعادته لأسرته

الثلاثاء - 01 أبريل 2014 - 01:58 ص بتوقيت عدن

آخر سلاطين الدولة القعيطية يدين اختطاف طفل ويدعو للمثابرة لإعادته لأسرته

جدة ((عدن الغد)) خاص:

أدان السلطان "غالب بن عوض القعيطي" آخر سلاطين السلطنة القعيطية ما وصفها بالظاهرة الجديدة في مجتمعنا المشهود له بالتقاليد العريقة وأعرافه وصفات المروءة والشهامة.

 

وتضامن القعيطي في بيان له مع أسرة الطفل المختطف "سالم البطاطي"، داعياً الجميع إلى المثابرة لإعادته إلى أسرته سالماً، مؤكداً "هذه ساعة اختبار تتطلب منكم الاجتهاد للنجاح في مهمتكم وتعاملوا وكأن المخطوف وكل مخطوف مثله أو من في وضعه ابنكم وأخوكم وحفيدكم".

 

نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نحمده ونصلي على رسوله الكريم الأمين المختار وآله وجميع صحبه الأطهار

 

يا أهل وطني الأخيار

 

إن الألم يملأ صدري وأنا أخاطبكم هذه المرة عما أشاهده من ارتفاع نسبة الظاهرة الجديدة في مجتمعنا المشهود له بتقاليده العريقة وأعرافه التي تتسم بضروب مختلفة من صفات المروءة والشهامة والتماسك والإنسانية وشيم حميدة أخرى– وإشارتي هنا إلى الاختطافات وبالذات التي تستهدف شخصيات مدنية وعلى رأسهم الأطفال.

 

فالجميع يعلم أن مثل هذ أعمال مهما كانت مبرراتها وأسبابها أو أهدافها لتشكل جبنا وعارا ومهانة على المرتبطين بها وفقا لكل التقاليد والمفاهيم التي نؤمن بها منذ الأزل وتربينا عليها، ولا تؤدي إلا إلى شق نسيج الوئام الاجتماعي في مجتمع فريد يتمتع بصفات حميدة مثل ديارنا. فأهلنا في أمس الحاجة إلى الوفاق الجماعي والإحساس بالاستقرار والطمأنينة.

 

فإنني أنادي جميع أطراف المجتمع بإيجاد حلول لمشاكلهم بالتمسك بالعقل والحكمة والتفاهم والعفو والصفح مستعينين بمبادئ التشاور والسماحة كما أمرنا بها الله سبحانه وتعالى وليس بمثل هذه الأعمال التي تسيء إلى مجتمعنا .

 

وإنني أطالب جميع أطياف الشعب بالانضمام والوقوف مع عواطف ومشاعر والدي وأسرة الطفل المختطف الذي لم يتجاوز الحادية عشر من عمره المدعو سالم بن صالح بن عمر البطاطي والعمل الفوري والمثابرة لإعادته إلى أسرته سالما وآمنا والسعي الجاد لعدم تكرار مثل هذه الأعمال في حق قصر وأبرياء وعلى الجميع محاربتها وإخمادها عن بكرة أبيها لأنها من أعمال الشيطان الخبيث ولا تسر إلا أنصاره من الأعداء فالله يأمركم في كتابه بالتعاون والتعاضد فقال جل جلاله (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب) فهذه ساعة اختبار تتطلب منكم الاجتهاد للنجاح في مهمتكم وتعاملوا وكأن المخطوف وكل مخطوف مثله أو من في وضعه ابنكم وأخوكم وحفيدكم.

 

والله ولي التوفيق وهو السميع المجيب الذي أسأله أن ينصركم في تحقيق كل أمانيكم الخيرة،

 

"إن ينصركم الله فلا غالب لكم"

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

السلطان غالب بن عوض القعيطي