آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-10:20م
أخبار المحافظات

لحج..تدشين الدورة التدريبية للمتطوعين في التثقيف والاعلام الصحي بمديرية المضاربة

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 08:21 م بتوقيت عدن
لحج..تدشين الدورة التدريبية للمتطوعين في التثقيف والاعلام الصحي بمديرية المضاربة
خاص بـ (عدن الغد)


معاذ يوسف/ لحج

افتتحت مديرية إدارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج، الأستاذة ابتسام احمد محمد المصلي، صباح اليوم الأحد الدورة التدريبية للعاملين الصحيين المتطوعين في التثقيف والاعلام الصحي بمديرية المضاربة ورأس العارة، وبعض مديريات محافظة لحج، وتمحورت الدورة التدريبية حول إدماج مفهوم النوع الإجتماعي لزيادة الطلب على التحصين، وأهمية اللقاحات، والتي لمدة ثلاثة أيام من 27 أكتوبر إلى 30 اكتوبر.

وفي الدروة التدريبة الذي شارك فيها 25 متطوع ومتطوعة من العاملين في التثقيف والاعلام الصحي من مديرية المضاربة ، وتركزت الدورة حول التوعية والتثقيف في إدماج مفهوم النوع الإجتماعي لزيادة الطلب على التحصين،.

وشرحت المدربة بدور علي فجيش، للمشاركين في الدورة التعرف على الحواجز المتعلقة بالنوع الإجتماعي التي تحول دون الوصول إلى الأطفال في المواقع الصحية، وكذلك الشائعات والتحريض ضد حملات التحصين، وايضا تأثير أفراد الأسرة وخطباء المساجد على إقبال الناس على عملية التحصين.

هذا وقد تلقى المشاركين في الدورة التدريبية، مفاهيم التثقيف الصحي وأهميته في توصيل الرسائل للمجتمع التي من خلالها، تغيير السلوكيات السلبية الخاطئة إلى سلوكيات إيجابية صحيحة