آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-11:11م
أخبار المحافظات

لحج.. مشروع خيري نسوي لدعم صمود غزة

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 08:57 م بتوقيت عدن
لحج.. مشروع خيري نسوي لدعم صمود غزة
لحج (عدن الغد) صلاح بن غالب

أطلقت طالبات ونساء متطوعات مشروعاً خيرياً بمديرية طورالباحة محافظة لحج، وتضمن المشروع الخيري بيع أطباق متنوعة من الكيك والمعجنات دعماً لصمود أبناء قطاع غزة بدولة فلسطين.


وبحسب اللجنة المنظمة فإنَّ كل الأطباق الخيرية التي تم بيعها اليوم السبت ستذهب عوائدها الماليه إلى الأطفال والنساء في قطاع غزة التي تشهد حرب إبادة جماعية منذ أكثر من عام من قبل آلة الحرب الإسرائيلية


وطالبنَّ المتطوعات بالمشروع بعدة مطالبات منها: سرعة وقف المجازر الدموية التي يقترفها جنود الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين من الأطفال والنساء وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها بصورة يومية في قطاع غزة ورفح وغيرها، أمام مرأى ومسمع العالم أجمع.


وكما طالبنَّ المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته بالعمل على وقف آلة الحرب وسياسة الارض المحروقة التي ينتهجها جيش العدو الإسرائيلي ضد النساء والأطفال في غزة.


وطالبنَّ أيضاً دول الطوق بفتح المعابر والمنافذ للسماح بدخول الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة.


كما استنكرنَّ سياسية الكيل بمكيالين من قبل المنظمات الحقوقية الدولية بسكوتها عن جرائم الحرب الإسرائيلية ضد المدنيين ، في مخالفة واضحة للقانون الدولي الإنساني المتضمن حماية المدنيين والاعيان المدنية في حال الحرب.


معلنات أدانتهن واستنكارهنَّ للإنتهاكات الانسانية بحق النساء والاطفال وقصف الأعيان المدنية مثل المستشفيات وهي تعج بالمئات من الجرحى والمصابين المدنيين التي تعفنت جراحهم نتيجة قلة الإمدادات الطبية ومنع دخولها إلى القطاع.


وأشادت الطالبات والنساء الحاضرات بالصمود الأسطوري لأبطال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وانتصاراتهم العظيمةمنذ إنطلاق شرارة معركة طوفان الأقصى في السابع من اكتوبر 2023، بالرغم من والتفوق الحربي لجيش العدو الإسرائيلي والإسناد اللوجستي والحربي من الدول العظماء.

كما أعلنت المتطوعات بالمشروع فتح حساب بنكي إستمراراً لجمع التبرعات الخيرية دعماً لصمود أبناء قطاع غزة الجريحة.


يذكر ان حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ إنطلاق معركة طوفان الأقصى راح ضحيته اكثر من 42 الفاً و850 شهيد و اكثر من 100الف 544 جريح.