آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-10:16ص
دولية وعالمية

بوتين: الجيش الروسي يتصدى بحزم لمحاولات شن هجوم مضاد في كورسك..

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 08:32 ص بتوقيت عدن
بوتين: الجيش الروسي يتصدى بحزم لمحاولات شن هجوم مضاد في كورسك..
(عدن الغد)متابعات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، أن القوات الروسية تتصدى بحزم لجميع محاولات الهجوم المضاد التي تحاول قوات كييف تنفيذها في مقاطعة كورسك .


قال بوتين هذا في مقابلة مع بافيل زاروبين على قناة روسيا 24 التلفزيونية.


وأشار الرئيس الروسي إلى أن قادة وحدات القوات المسلحة الأوكرانية المحاصرين في مقاطعة كورسك، يطلقون النار على الأفراد العسكريين الذي يحاولون الاستسلام للجيش الروسي.

وقال بوتين: "بحسب شهادة الأسرى، فإن الذعر يتزايد وسط القوات داخل المنطقة المحاصرة في كورسك، والسيطرة عليهم أصبحت صعبة، ومن حاول الاستسلام أطلقوا النار عليه".

هذا وأعلن الرئيس بوتين، أن القوات المسلحة الروسية أحكمت الحصار على القوات الأوكرانية المتوغلة في مقاطعة كورسك، وتعمل الآن على تضييق الخناق عليها.

وأشار بوتين إلى أن القادة الأوكرانيين يحاولون إخفاء أمر حصارهم عن الجنود، لكن هذا لا يغير الوضع.


نتنياهو يوافق "مبدئيا" على مبادرة بشأن غزة..


أفادت مصادر بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وافق مبدئيا، على مبادرة طُرحت خلال لقاء رئيس الشاباك رونين بار مع رئيس المخابرات المصرية حسن رشاد في القاهرة.

وتتعلق الخطة بإطلاق سراح 4 محتجزين إسرائيليين أحياء، مقابل وقف إطلاق نار مؤقت لمدة أسبوعين في غزة.

وأفادت المصادر بأن نتنياهو وافق مبدئيا على المبادرة، التي تراها أوساط إسرائيلية أنها إعلان مواقف جدية من الطرفين.

التطورات تأتي بعد شهرين من الجمود في مفاوضات تبادل الأسرى والرهائن، حيث يلتقي الوسطاء مجددا في الدوحة لاستئناف المحادثات بشأن غزة.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد كشف عن محاور المحادثات وفي مقدمها إعادة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، بجانب وضع خطة لليوم التالي تسمح لإسرائيل بالانسحاب من القطاع وبعدم عودة حماس لحكم غزة وضمان وصول المساعدات إلى القطاع.

في الوقت نفسه، واصلت عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة الضغوط على نتنياهو كي يمنح فريق المفاوضين التفويض المطلوب للتوصل إلى اتفاق.