آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-10:26م
المهجر اليمني

وفد من جامعة عدن يشارك في الاجتماع السنوي لاتحاد الجامعات المتوسطية في تركيا

الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 08:21 م بتوقيت عدن
وفد من جامعة عدن يشارك في الاجتماع السنوي لاتحاد الجامعات المتوسطية في تركيا
(عدن الغد) خاص

بتكليفٍ من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور، شارك وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/ محمد سالم باعزب مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتور/ محمد حسن عبدالرحمن مستشار رئيس الجامعة في الاجتماع السنوي لاتحاد الجامعات المتوسطية (UNIMED) والمقام في جامعة اسطنبول أيدن في تركيا والذي يعقد خلال الفترة من 23 إلى 24 أكتوبر 2024م تحت شعار (تعزيز التحالفات الجامعية من أجل السلام والحرية الأكاديمية).

وتم خلال الاجتماع مناقشة أنشطة اليونيمد و خططه المستقبلية بالإضافة إلى حلقات نقاش حول تحديات ومستقبل التعليم العالي وتمكين القوى العاملة في المستقبل من الاعتماد الجزئي في التعليم العالي و مراجعة المشاريع في الشرق الاوسط، ومن ضمنها مشروع تطوير الجامعات اليمنية في التعليم العالي YHELD، وكذا مشروع تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس في مجال التراث الثقافي TRANSITION والذي سيتم تنفيذه في جامعة عدن وعدد من الجامعات اليمنية بتمويل من المفوضية الاوروبية.

الجدير بالذكر أن اتحاد الجامعات المتوسطية يضم في عضويته أكثر من 150 جامعة ومركز بحثي لحوض البحر الأبيض المتوسط ويدعم البرامج العلمية والبحثية للدول الأعضاء و جامعة عدن عضو في الاتحاد.

وعلى هامش هذا الاجتماع اُعلن عن مسابقة لطلاب الجامعات الأعضاء في الاتحاد لأفضل مشروع بحثي علمي لعام 2025م، وكذا الإعلان عن مسابقة أخرى للبحث العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية للجامعات في عام 2025م.

وفي هذا الصدد تدعو جامعة عدن طلابها وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وتحثهم على المشاركة الفاعلة في هذه المسابقة لرفع اسم جامعة عدن عاليًا.

عقب ذلك تم تسليم درع جامعة عدن لرئيس جامعة اسطنبول آيدن الأستاذ الدكتور/ مصطفى آيدن تقديراً لجهوده الكبيرة في تنظيم هذا الاجتماع.