آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-09:13م
أخبار عدن

مؤسسة الرواد تقيم جلسة توعوية حول مرضى السرطان شموع تضيء من جديد «الناجيات»

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 06:35 م بتوقيت عدن
مؤسسة الرواد  تقيم جلسة توعوية حول مرضى السرطان شموع تضيء من جديد «الناجيات»
عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

تزامنا مع الاحتفالات بالشهر الوردي اقيم صباح اليوم في العاصمة عدن جلسة الدعم النفسي الاجتماعي الذي اقامتها مؤسسة الرواد للتنمية تحت شعار «اكتوبر الوردي» نحو صحة نفسية اقوى وقد استهدفت عدد من «الناجيات» من المرض وعدد من النساء من مختلف الاعمار.


وخلال الجلسة القى الدكتور ناصر صالح الشكلية القائم باعمال المدير التنفيذي كلمة رحب فيها بالحاضرات جميعا، واضاف في اطار نشاطات المؤسسة والاهتمام بالمرأة و الطفل اقيمت هدة الفعالية وهي جلسة دعم نفسي للنساء.

واشار بان الهدف من الجلسة التوعوية حول سرطان الثدي، وطرق الوقاية منه و تعزيز الشعور بالسلام الداخلي والثقه بالنفس، وتقديم دعم عاطفي ونفسي في فترة التعافي وقد استهدفت الجلسة حوالي 15 من النساء من مختلف شرائح المجتمع اضافة الى «الناجيات».

متمنيا للجميع الاستفادة والوصول نحو السلام الداخلي والتصالح مع الذات.


من جانبها افادة الدكتورة اشجان الفضلي في اطار الاحتفالات بالشهر الوردي اقامت مؤسسة الرواد هذه جلسة الصحة النفسية، وتهدف هذه الفعالية الى توصيل الوعي للنساء ما هو مرض سرطان الثدي واهمها هي الكشف المبكر عن المرض من خلال الفحص المستمر.

منوهه على النساء ان تهتم بصحتها النفسية و الجسدية من خلال الاختلاط والتعرف على حالات من الناجيات، مؤكده بان المرض ليس بقاتل بل هناك الكثير من تعافت منه و اكملت مسيرة حياتها الاسرية والعلمية والعملية .

واضافت بانه تم التركيز على الجانب النفسي و الايجابي و الوعي السليم، حيث تستطيع المرأة مكافحة هذا المرض وتصبح داعمه للاخرين، كذلك ان من اهم السلوكيات الحياتيه هي تجديد النشاطات وهذا ما سيتم معرفته في هذه الجلسة التوعوية.

وقد استهدفنا عدد من الناجيات من اجل ان نتعرف عن تجاربهن مع المرض وبانه فيروس ويمكن ان تنجو منه النساء بقوة الارادة والرضى.


من جانب اخر عبر الناجيات عن سعادتهن في تواجدهن بهذه الجلسة، و تحدثن عن تجاربهن مع المرض وشعور الصدمة و الانكار، وبان هناك من كان داعم لهن خلال فترة الاصابة حيث استطعن مواجهة تلك التحديات مع المرض والخوض في التجربة بقوة الارادة والتحمل والصبر.


شهدت الجلسة حضور محمد عبده سيف ضابط المشروع، ونور فهد محمد عراسي مديرة العلاقات العامة، منار غمدان حسن السكرتارية في المؤسسة الرواد، وسمر توفيق.