آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-12:16ص
أخبار المحافظات

نجاح كبير للمخيم الطبي الرابع والمجاني لجراحة العيون في شقرة بأبين

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 11:04 م بتوقيت عدن
نجاح كبير للمخيم الطبي الرابع والمجاني لجراحة العيون في شقرة بأبين
((عدن الغد))خاص:

في بادرة إنسانية مميزة، أقيم المخيم الطبي الرابع والمجاني لجراحة العيون (سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات) في مستشفى شقرة الريفي، بمشاركة طاقم طبي متخصص من مستوصف العين التخصصي لطب وجراحة العيون بقيادة الدكتور صالح حسن زين والدكتور السوري حسين يازجي، وبدعم من مؤسسة دروب النور للتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع مؤسسة شركاء للتنمية والأعمال الإنسانية ومؤسسة العيون الطبية.


وأكد الدكتور صالح حسن زين، أخصائي العيون ومدير مستوصف العين التخصصي، أن الطاقم الطبي أنجز حتى الآن 117 عملية جراحية، مع استمرار العمل حتى غدٍ الخميس لاستكمال الحالات المسجلة.


وأشار إلى أن هذا المخيم هو الأول من نوعه الذي يُقام في مدينة شقرة منذ تأسيس المستشفى، مقدماً شكره لمكتب الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بمحافظة أبين ومديرية خنفر على تذليل الصعوبات أمام الفريق الطبي.


وقد افتتح المخيم أبوابه يون الاثنين بتقديم خدمات المعاينة والفرز للمرضى، حيث تم فحص 1190 مريضًا وتسجيل 238 حالة استوفت شروط العمليات، وقد أُجريت 117 عملية سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات باستخدام تقنية الفاكو خلال فترتي الصباح والمساء، ومع استمرار المخيم حتى الخميس لاستكمال العدد المستهدف من العمليات، والذي يُقدر بـ 200 عملية.


وقد أعرب المواطنون عن شكرهم وتقديرهم للطاقم الطبي ولمؤسسة شركاء للتنمية والأعمال الإنسانية ومؤسسة دروب النور للتنمية الاجتماعية على تمويلهما ودعمهما السخي لمثل هذه المخيمات الخيرية. وثمنوا جهود مكتب الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية في محافظة أبين ومديرية خنفر لتسهيل تنفيذ هذا المخيم، الذي يُعد خطوة هامة في خدمة المرضى وتخفيف معاناتهم، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها الكثيرون.