آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-12:16ص
أخبار المحافظات

المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع بأبين يقيم حفلًا فنيًّا وبازارًا مفتوحًا بمناسبة الذكرى 4 لتأسيسه، وبذكرى أكتوبر ال( 61 )

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 08:04 م بتوقيت عدن
المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع بأبين يقيم حفلًا فنيًّا  وبازارًا مفتوحًا بمناسبة الذكرى 4 لتأسيسه، وبذكرى أكتوبر ال( 61 )
- زنجبار : عدن الغد: أحمد مهدي سالم

كنت اليوم حاضرًا في الحفل الذي نظمه المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بأبين بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيسه، وبالذكرى الحادية والستين لثورة 14 أكتوبر المجيدة.. أقام حفلًا فنيًّا، وبازارًا مفتوحًا صباح اليوم في قاعة رهف بزنجبار برعاية من قيادة المجلس الوطني الجنوبي.
حضره الأخ أحمد ناصر جرفوش وكيل أول أبين، والأخ علي شيخ السوري نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين،والأخ يحيى أحمد اليزيدي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، والأخ مختار الشدادي مدير عام مديرية زنجبار، وعدد من قيادات وكوادر وأنصار الانتقالي اكتظت بهم قاعة رهف.
ابتهجت كلمات المسؤولين بذكرى 14 أكتوبر التي تحمل رقم 61،وأثنت على تضحيات الشهداء، وجهود المناضلين الذين حققوا بل انتزعوا الاستقلال الأول، وأكدت أهمية دور جمعيات المجتمع المدني التي لها وجود فاعل بين الناس، وتحبذ المنظمات الدولية والصناديق التعامل معها، وتساهم معها بالمشاريع المختلفة التي تخدم قطاعات واسعة من الشعب..
وتخللت الحفل فواصل جميلة من رقص وأغاني أطفال الرياض الذين ظهروا بأزياء بهيجة، مزركشة، وقد تغنوا بأناشيد أنيقة، محببة للنفوس.. .. شهد الحفل تلك اللوحة الفنية لأطفال وزهرات مؤسسة رهف، وجمعية الكرستالة، وجمعية المرأة، وجمعية البناء وتنمية القدرات تنوعت بين الوصلات الغنائية والإنشادية والرقصات المستوحاة من التراث.
وخلال الفعالية قدم الأخ صالح ناجي بن عطاف رئيس انتقالي مديرية خنفر دعمًا ماليًّا لأطفال وزهرات مؤسسة رهف كتشجيع معنوي لها.. مشهد جميل تكريم الشخصيات البارزة بالشهادات الأنيقة، واستوقني أكثر المشهد التكريمي للعبقري الصغير الطفل يسلم وليد السعيدي الحائز على المركز الثاني في مسابقة تحدي القراءة في تونس، وبجانبه الأستاذ المحترم محمود الحمزة مدير عام مدارس النهضة الأهلية في جعار.
ولفتت الأنظار الفنانة، المغنية الصاعدة هناء عبدالله وهي تتألق بتقديم ثلاث أغان صفق لها الجمهور، تؤدي فقراتها بثقة وسيطرة على المسرح، وبصوت تطريبي يتفاعل مع الكلمات واللحن وجو الأغنية.
لوحظت د.آمنة الشهابي رئيسة المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة منظمة الاحتفال، وهي تتنقل من مكان إلى آخر تشجع وتقوي فقرات الحفل وتثني على من أجاد، أو أجادت في فقراته، وترحب بالضيوف..وقد استعرضت في كلمتها ثمار أربع سنوات من العمل الجاد للمجتمع المحلي ومساعدة النساء على فتح مشاريعهن الصغيرة في تجاوز رائع لكل العقبات.. وقد هناك بازار جميل متنوع مترافق بالاحتفالية ضم أشغالًا يدوية رائعة.. ومحفظات ومباخر وثيابًا نسائية وغيرها، وقد استحسنه الحاضرون.. شاركت فيه مؤسسة إنسان، وجمعية المرأة، وجمعية الفقيد طلاب، وجمعية المعاقين بجعار، ومؤسسة بصمة طموح.