آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-08:48م
مجتمع مدني

اتحاد نساء أبين يمكن (15) امرأة بمشاريع صغيرة للنساء المعنفات والأشد فقرا

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 06:05 م بتوقيت عدن
اتحاد نساء أبين يمكن (15) امرأة بمشاريع صغيرة للنساء المعنفات والأشد فقرا
أبين(عدن الغد)محفوظ كرامة
في اطار برنامجه المتعدد الجوانب، نفد صباح اليوم الأربعاء وبمقر اتحاد نساء اليمن في محافظة ابين وبقاعته بالعاصمة زنحبار توزيع مشاريع التمكين الاقتصادي الصغيرة للنساء المعنفات والاشد فقرا وذلك اطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي وتحسين الدخل الاسري عبر المساحات الٱمنة للاتحاد بالمحافظة وبدعم من صندوق الامم المتحدة والسكان (UNFPA)
بحضور الأخ/أحمد ناصر جرفوش وكيل محافظة ابين والاستاذ/يحيى اليزيدي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والاخ/غسان شيخ الامين العام لمحلي زنجبار ..

وفي حفل توزيع معدات هذه المشاريع القى الوكيل كلمة السلطة المحلية نقل فيها تحيات وتهاني الأخ اللواء: ابوبكر حسين سالم محافظ المحافظة والسيد مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة بمناسبة الذكرى (61) لثورة اكتوبر المجيدة، مشيدا بالجهود المبذولة لاتحاد نساء ابين بقيادة الأمين العام الاستاذة عديلة الخضر وكل طاقم العمل معها واضاف اننا في كل حضور لنا نشاهد تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية التي تساعد النساء على مواجهة الحياة بالاعتماد على النفس وتحقيق ادارا للدخل .

كما القى أ. يحيى اليزيدي كلمة عبر فيها عن سعادته بكل النشاطات والنجاحات إلتي يحققها اتحاد النساء بالمحافظة للمرأة بالمحافظة، متمنيا لهم مزيدا من العطاء .

الاستاذة عديلة الأمين العام وجهت التحيات للحاضرين والتهاني بالعيد ال61 لثورة اكتوبر المجيدة، مؤكدة بأن الاتحاد مستمر في تبني كل قضايا المرأة وتحسين ظروف حياتها ومستوى دخلها المادي والاسري من خلال اقامة الدورات التأهيلية والندوات التثقيفية وكل ماشانه ان يرفع من وجودها في مراكز صنع القرار .

مديرة المساحة الآمنة قالت: البرنامج التدريبي شمل تمكين (15) امرأة منهن ( 7) في مجال الخياطة و (4)
في النقش على القماش
و (2) في الصوف و (2)
في دورة الرايزروالحمد لله استفادن الفتيات من هذه الدورات..بعد ذلك تم توزيع الشهادات للمشاركات .

وفي الختام قام الوكيل والحاضرين بجولة في بازار المشغولات النسائية والتي عكست الفن والابداع لاعمال ومنتجات والمستفيدات من البرنامج لتحسين دخلهن، وأشاد الوكيل بمستوى المعروض من المنتجات.