آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-04:35م
عالم المرأة والأسرة

طريقة غسل الشعر الصحيحة.. وأخطاء يجب تجنبها اثناء غسل الشعر

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 01:47 م بتوقيت عدن
طريقة غسل الشعر الصحيحة.. وأخطاء يجب تجنبها اثناء غسل الشعر
كتب/ د. منذر فضل الجحافي:

غسل الشعر أمر هام وروتيني، ولكننا جميعًا قد نرتكب أخطاء أثناء غسل الشعر تضر بصحته وجماله، وهناك عدة نقاط يجب تعلمها للعناية بالشعر أثناء غسله، دعونا نناقش بعض النصائح الأساسية للغاية لغسل الشعر وطريقة غسل الشعر الصحيحة في المقال التالي:


نصائح قبل غسل الشعر

الزيت قبل الشامبو ضعي دائما زيت الشعر ودلكي فروة الرأس والشعر 2-3 ساعات قبل أن تخططي لغسل شعرك، يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو الزيتون أو الخردل، وذلك لأن الشامبو يحتوي على مكونات قاسية يمكنها أن تزيل الزيوت الأساسية من الشعر، وتساعد الزيوت على محاربة هذه المشكلة. فك تشابك الشعر لا تنسى فك تشابك شعرك قبل أو أثناء غسل الشعر بالشامبو، ففك التشابك قبل غسل الشعر بالشامبو يمكنه تخفيف تكون عقد الشعر، حيث يكون من الصعب تشذيب شعرك عندما يكون رطب، لأن الشعر الرطب ضعيف وأكثر هشاشة، يمكنك محاولة فك تشابك من خلال تقسيم شعرك إلى أربعة أقسام.


طريقة غسل الشعر الصحيحة

شطف الشعر جيدًا قبل الشامبو اشطفي شعرك بشكل صحيح لمدة دقيقة قبل تطبيق الشامبو، وانقعيه جيدًا بالماء لمدة دقيقة، واحرصي على استخدام الماء الفاتر، لأن الماء الساخن يمكن أن يجفف شعرك وذلك لأنه يفتح مسام فروة الرأس. استخدام الماء البارد دائما اشطفي شعرك بالماء البارد، على الأقل في الخطوة النهائية إذا كان ذلك ممكنًا، وذلك لإزالة البلسم منعم الشعر والشامبو، حيث يساعد الشطف بالماء البارد أو العادي على إغلاق البشرة والاحتفاظ بالرطوبة.


تجنب فرك فروة الرأس بقسوة

استخدمي منشفة لتجفيف الشعر، ولكن لا تكوني قاسية أثناء فرك شعرك بالمنشفة، فهذا يمكن أن يسبب ضررًا شديدًا ويجعل شعرك يبدو سيء جدا، اضغطي على الشعر بالمنشفة بلطف أو اتركيه ليجف من تلقاء نفسه. افركي فروة الرأس لتنظيفها بلطف في دوائر صغيرة باستخدام مقدمة أصابعك، لإزالة أي أوساخ أو قشور أو بقايا أو زيوت طبيعية، واشطفي شعرك بالماء الفاتر لمدة دقيقة.