آخر تحديث :الإثنين-21 أكتوبر 2024-12:03ص
مجتمع مدني

مؤسسة ضوء تقيم دورات تدريبية تنشيطية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع والعمال الصحيين في خنفر محافظة أبين

الأحد - 20 أكتوبر 2024 - 08:49 م بتوقيت عدن
مؤسسة ضوء تقيم دورات تدريبية تنشيطية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع والعمال الصحيين في خنفر محافظة أبين
أبين(عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم ومعه مدير إدارة التحصين بالمحافظة الاخ حسن فضل ومدير مكتب الصحة خنفر د. صلاح بالليل وضابط المشروع بمؤسسة ضوء للتنمية الاخ منصور السقاف.. دشن الدورات التدريبية التنشيطية لـ ١١٥متطوعة صحة وتغذية المجتمع و٣٥ من العمال الصحيين المستهدفين في ١٨ مرفق صحي في مديرية ( خنفر ) بمحافظة أبين التي تقيمها مؤسسة ضوء للتنمية بالتعاون مع وزارة الصحة ومكتب الصحة بمحافظة أبين بدعم من منظمة اليونيسف وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التنمية الدولية البريطانية


تهدف الدورة التدريبية إلى تطوير وتحديث المهارات المعرفية والاتصالية والتطبيقية في تقديم خدمات التغذية الوقائية والمكملات الغذائية للأمهات واليافعات، بالإضافة إلى الأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 59 شهرا. كما تشمل الدورة خدمات الفرز والإحالة إلى مراكز المعالجة لحالات سوء التغذية.


وخلال التدشين قدم الدكتور الثرم شكره وتقديره لمنظمة اليونيسيف ومؤسسة ضوء لتنفيذ هذا البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى تعزيز مستوى قدرات وعمل متطوعات صحة وتغذية المجتمع وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع، من خلال تدريب الكوادر الصحية على أحدث الممارسات والإرشادات في مجال التغذية الوقائية. لافتاً أن هذه الدورة تعتبر خطوة هامة نحو تعزيز صحة الأسر والأطفال والحد من حالات سوء التغذية، وذلك من خلال تحسين الفهم والتطبيق الصحيح للتغذية والمكملات الغذائية الضرورية للنمو السليم والتطور الصحي.


من جانبه، أثنى السقاف على جهود مكتب الصحة وما يقدمه من تسهيلات وحسن التنسيق لتنفيذ الدورة مقدما شكره لمنظمة اليونيسيف والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعمهم السخي لتمويل مثل هذه المشاريع التي تعنى بصحة الأم والطفل الشريحة الأهم والاكثر تضرر في المجتمع.



*من محمد ناصر مبارك