آخر تحديث :الخميس-17 أكتوبر 2024-08:33م
أخبار عدن

دورة تدريبية مكثفة لرفع كفاءة الكادر التربوي في التواهي

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 05:58 م بتوقيت عدن
دورة تدريبية مكثفة لرفع كفاءة الكادر التربوي في التواهي
خاص بـ (عدن الغد)

شهدت مديرية التواهي بالعاصمة عدن، صباح اليوم الخميس، انطلاق دورة تدريبية متخصصة في مهارات التدريب والتطوير التربوي، برعاية كريمة من الدكتورة نوال جواد،مدير عام التربية والتعليم بالعاصمة عدن، والقاضي وجدي علوان الشعبي، مدير عام مديرية التواهي، وبحضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالتواهي احمد عبدي.

وحظيت الدورة بمشاركة واسعة من وكلاء الثانويات ومدراء المدارس الحكومية والخاصة بالمديرية، حيث استهدفت بناء قدرات الكادر التربوي وتمكينهم من تطوير أدائهم المهني.

وفي كلمتها الافتتاحية، رحبت الأستاذة هيام جاوي، مدير عام التربية والتعليم بالتواهي، بالمشاركين، مؤكدة على أهمية هذه الدورة في تطوير العملية التعليمية وتزويد المعلمين بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات المعاصرة.

وشددت جاوي على أهمية الدورة في تعزيز مهارات اتخاذ القرار وحل المشكلات، وتنمية التفكير الإبداعي، والقدرة على التعامل مع الفئات المختلفة من الطلاب والمعلمين.

من جانبه، قدم المدرب معياد محمد جمل، شرحًا وافيًا حول مهارات الاتصال والتواصل الفعال في مجال التدريب والتطوير، مؤكداً على أهمية هذه المهارات في تحقيق التغيير الإيجابي في سلوكيات المتعلمين وتحسين أدائهم.

وتضمنت الدورة مجموعة متنوعة من الموضوعات والأنشطة التدريبية التي تهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لتحقيق أهداف التطوير التربوي.