آخر تحديث :الخميس-17 أكتوبر 2024-11:03ص
دولية وعالمية

وزير الدفاع الأمريكي يتحدث لنظيره الإسرائيلي بعد رسالة حول الوضع الإنساني في غزة..

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 09:07 ص بتوقيت عدن
وزير الدفاع الأمريكي يتحدث لنظيره الإسرائيلي بعد رسالة حول الوضع الإنساني في غزة..
(عدن الغد)متابعات

تحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت يوم الأربعاء وناقشا العمليات الإسرائيلية في لبنان والوضع الإنساني في غزة، وذلك بعد رسالة وجهتها واشنطن في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى إسرائيل وحثتها فيها على تحسين الوضع الإنساني في غزة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان يوم الأربعاء “شجع الوزير حكومة إسرائيل على مواصلة اتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الإنساني الملحّ، مع الأخذ في الاعتبار التحرك الأحدث من جانب إسرائيل لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة”.

وكتب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وأوستن إلى المسؤولين الإسرائيليين يوم الأحد يطالبان باتخاذ تدابير ملموسة لمعالجة الوضع المتدهور في القطاع الفلسطيني وإلا فإن إسرائيل قد تواجه قيودا محتملة على المساعدات العسكرية الأمريكية. ولم يشر بيان وزارة الدفاع الأمريكية بعد اتصال يوم الأربعاء إلى الرسالة.

وذكرت الوزارة أن نقاشات أوستن وجالانت تطرقت إلى منظومة أمريكية متطورة مضادة للصواريخ تعمل واشنطن على نشرها لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

وقالت الوزارة إن “أوستن ووزير الدفاع جالانت ناقشا نشر بطارية لمنظومة الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية (ثاد) كمثال عملي على الدعم الأمريكي القوي للدفاع عن إسرائيل”.

وكتب أوستن على منصة إكس أنه أكد لجالانت أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

وتقول اليونيفيل إن قواتها تعرضت لهجمات إسرائيلية عدة مرات، إلا أن إسرائيل تطعن في الروايات الخاصة بهذه الوقائع.

وتترقب المنطقة الرد الإسرائيلي المتوقع على هجوم صاروخي شنته طهران عليها ردا على تصعيد إسرائيل في لبنان.