آخر تحديث :الخميس-17 أكتوبر 2024-01:00ص
رياضة

المنتخب الوطني لكرة السلة يجري أول تمارينه في معسكره الداخلي بصنعاء استعداداً للبطولة العربية

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 10:10 م بتوقيت عدن
المنتخب الوطني لكرة السلة يجري أول تمارينه في معسكره الداخلي بصنعاء استعداداً للبطولة العربية

(عدن الغد

أجرى المنتخب الوطني لكرة السلة (فئة الرجال) أمس الثلاثاء مرانه الأول ضمن المعسكر التدريبي الداخلي في العاصمة صنعاء، استعداداً للمشاركة في البطولة العربية الـ26 لكرة السلة للرجال التي ستقام في إمارة دبي خلال نوفمبر القادم.

خاض لاعبو المنتخب الوطني أولى تدريباتهم على الصالة الرياضية في النادي الأهلي بصنعاء تحت قيادة مدير الجهاز الفني للمنتخب المدرب الوطني الدكتور قيصر علمي، ومساعده محمد الحديدي، وبمشاركة 25 لاعباً يمثلون القائمة الأولية للمنتخب.

تقام تمارين المنتخب على ثلاث فترات في اليوم الواحد بغية رفع اللياقة البدنية، حيث تشمل التدريبات عدداً من التمارين الهادفة أيضاً إلى رفع جاهزية اللاعبين وإكسابهم العديد من المهارات والخبرات.

منح الجهاز الفني لاعبي شعب حضرموت المشاركين مع المنتخب راحة نتيجة إرهاقهم إثر عودتهم مؤخراً من المشاركة في البطولة العربية للأندية، على أن يبدأوا تمارينهم في 20 أكتوبر الجاري.

وبحسب البرنامج الإعدادي للمنتخب، يقام المعسكر الداخلي على مرحلتين: الأولى مرحلة تصفيات أولية تستمر حتى يوم 23 أكتوبر الجاري، سيتم خلالها تقليص عدد اللاعبين من قبل الجهاز الفني للمنتخب للوصول إلى التشكيلة النهائية لعدد 15 لاعباً، والتي سيتم إعدادهم في المرحلة الثانية للمشاركة في البطولة العربية.

تبذل قيادة الاتحاد والجهاز الفني للمنتخب جهوداً كبيرة لإقامة معسكر خارجي حرصاً على أن يظهر المنتخب الوطني في البطولة العربية بصورة تشرف اليمن. وفي حال تعذرت إقامة معسكر خارجي، فسيستمر المنتخب في معسكره الداخلي بصنعاء.

كان الجهاز الفني ولاعبو المنتخب قد وصلوا الاثنين إلى المركز الأولمبي بأمانة العاصمة لخوض معسكر داخلي استعداداً للمشاركة في البطولة العربية.