آخر تحديث :الخميس-17 أكتوبر 2024-01:00ص
أخبار المحافظات

الدكتور الميسري والمخلافي يطلعا على حجم الأضرار في المعهد الوطني في تعز جراء حرب الانقلابيين الحوثيين

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 09:15 م بتوقيت عدن
الدكتور الميسري والمخلافي يطلعا على حجم الأضرار في المعهد الوطني في تعز جراء حرب الانقلابيين الحوثيين
تعز (عدن الغد) نجيب الكمالي

قام الدكتور عبدالله الميسري نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات والاخ عبدالقوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز والاخ هيثم جواس وكيل الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالمحافظة بالاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية في المحافظة جراء الحرب الذي شنتها المليشيات الانقلابية الحوثية اثناء حرب 2015م وأدت إلى توقف العملية الدراسية فيه.


واستمع الاخ نائب وزير الخدمة المدنية ومرافقيه من قبل عميد المعهد الدكتور إلى حجم الخسارة التي منيت بها محافظة تعز في حرمانها من عملية تأهيل الراغبين في الدراسة بالمعهد من الطلاب والمنخرطين في القطاع الوظيفي جراء هذا التوقف القسري منذ الحرب قبل مايقارب ال عشرة اعوام.


وأوضح اعميد المعهد عن الضرورة الملحة التي التي تحتاجها محافظة تعز لعودة انتظام الدراسة في المعهد ليتمكن أبناء المحافظة الدراسة في أقسامه المختلفة دون الحاجة إلى الذهاب للدراسة خارج المحافظة.

من جانبه أكد الاخ ا الدكتور الميسري ولاخ وكيل أول محافظة تعز على تفعيل العمل في المعهد من خلال الاتفاق مع السلطة المحلية ومكتب الاشغال العامة في المحافظة

بإعادة تأهيل مبنى المعهد الوطني للعلوم الإدارية بما يمكنه من مواصلة دوره في تأهيل الطلاب وكذا الموظفين أكاديميا ومهنيا في المحافظة كما كان عليه في الماضي.

موجهاً إدارة المعهد على اعداد الخطط والبرامج لاستيعاب الطلاب الراغبين بالحصول على الماجستير باعتبار أن المعهد الوطني هو المعهد الوحيد الذي يسمح للموظف التأهيل والتدريب


شارك في الزيارة عدد من المسؤولين ذوي العلاقة في المحافظة