آخر تحديث :الجمعة-18 أكتوبر 2024-01:28م
أخبار المحافظات

لقاء يبحث مجالات العمل المشترك بين حماية البيئة لحج والسلطة المحلية بمديرية الحوطة

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 07:41 م بتوقيت عدن
لقاء يبحث مجالات العمل المشترك بين حماية البيئة لحج والسلطة المحلية بمديرية الحوطة
خاص بـ (عدن الغد)

استقبل المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج صباح اليوم الأربعاء الموافق 16 اكتوبر 2024م بمكتبه الأخ / سامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة ...وذلك لبحث عدد من القضايا والمستجدات بالمديرية


وناقش اللقاء عدد من القضايا و المواضيع والمستجدات والتي تتطلب التدخل في ايجاد الحلول المناسبة لها للحد من انتشارها على نطاق واسع داخل المديرية ...وتطرق اللقاء إلى مناقشة ظاهر انتشار الكلاب الضالة في إطار مديرية الحوطة والتي أصبحت منتشرة بشكل واسع في الحواري والامكان العامة ..


واتفق الطرفان على إعداد الموازنة التقديرية بشأن إعداد حملة لمكافحة هذه الكلاب الضالة والحد من انتشارها بشكل أوسع في المديرية مما تشكله تهديدات وتحديات بالمديرية ...بالإضافة إلى تشكيل لجنة لمكافحة الكلاب الضالة وذلك للتخلص منها بطريقة ٱمنة بالاشتراك مع مجموعة من الجهات منها السلطة المحلية بالمديرية وحماية البيئة والجهات الأمنية ومكتب الصحة وصندق النظافة والتحسين بالمحافظة ويتم التخلص منها بطريقة ٱمنة في مقلب القمامة بمنطقة الفشلةبمديرية تبن ..


وأشار المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج إلى أن حماية البيئة لحج تسعى إلى الحفاظ على البيئة والحفاظ على التنوع الحيوي الموجود داخل المديرية ولكن هناك عدد من المسببات التي نتفق مع السلطة المحلية بالمديرية لإيجاد حل لها والحد من انتشارها والتخلص منها .


مشيدا بتفاعل السلطة المحلية بالمديرية لمثل هذه الظواهر التي تشكل مصدر خطر على جميع أفراد المجتمع ..متمنيا أن تشهد هذه الحملة تعاون الجميع للحد من هذه الظاهرة والتي أصبحت تشكل رعب لجميع الأهالي في المديرية .


ومن جانبه أشاد الاخ الاستاذ / سامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة بتفاعل جميع الجهات المختصة في تنفيذ هذه الحملة للقضاء على الكلاب الضالة في إطار المديرية ..مشيرا إلى حماية البيئة لحج لها دور محور وأساسي من خلال التخلص من الكلاب الضالة و تحديد موقع رميها حتى لا تخل بالبيئة وتلوث الهواء وحددت بموقع رمي الكلاب بعد التخلص منها في موقع الفشلة بمديرية تبن ...


واضاف الجبلي أن اللقاء اليوم كان لقاء تنسيقي لتحديد أولويات الحملة وتحديد الجهات المشاركة فيها بالإضافة إعداد الموازنة التقديرية للحملة ..


حضر اللقاء المهندس / ايمن اسماعيل مدير الاشغال العامة بمديرية الحوطة وعدد من الشخصيات بالمديرية