آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-05:21م
مجتمع مدني

بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء .. جمعية الأمل للمكفوفين بأبين تقيم حفل فني

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 03:17 م بتوقيت عدن
بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء .. جمعية الأمل للمكفوفين بأبين تقيم حفل فني
ابين (عدن الغد) احمد النقطاء

أقامت جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين بمحافظة أبين اليوم الثلاثاء بقاعة مكتب التربية والتعليم بمديرية زنجبار حفل فني بمناسبة " اليوم العالمي للعصا البيضاء " بالشراكة مع المبادرة الوطنية لمكفوفي الجنوب " وبإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والذي صادف الذكرى ال 61 لثورة أكتوبر المجيدة.

بحضور الأستاذ يحيى اليزيدي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين ومستشار محافظة أبين لشؤون الاستثمار الشيخ عبد الناصر اليزيدي ونائب مدير مكتب التربية والتعليم مديرية زنجبار الأستاذ حسين مبروك ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مديرية زنجبار الأستاذ حيدرة الهندي .

وقد بدأ الحفل بأية من الذكر الحكيم ألقاها أحد مكفوفي الجمعية والقت رئيسة جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين الأستاذة نعيمة ناصر علي كلمة ترحيبية رحبت من خلالها بالحاضرين كلاً باسمه وصفتة .

وبعد ذلك ألقى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ يحيى اليزيدي كلمة عبر من خلالها عن سعادته البالغة لهذا الحفل الفني بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي الذي يصادف ال 15 من أكتوبر من كل عام والذي تقيمة جمعية الأمل للمكفوفين مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه الجمعية رغم قصر الفترة التي تأسست فيها إلا إن لها كثير من الأنشطة والفعاليات الدائمة والمستمرة منذ عرفناها .

واضاف اليزيدي : نحن في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة سانكون خير عون ومساعدة لجمعية الأمل للمكفوفين بل وأكثر من ذلك.

شاكراً جهود الهيئة الإدارية للجمعية على جهودهم المتواصلة والمستمرة من خلال اهتمام الجمعية بمكفوفي المحافظة .


كما ألقى رئيس المبادرة الوطنية لمكفوفي الجنوب الكفيف الأستاذ مازن علاء ثابت كلمة : استعرض من خلالها عن أهمية العصا البيضاء بالنسبة للمكفوف ودورها المهم في حياة المكفوف التي يتحسس بها طريقة والأشياء المحيطةبه وتعتبر العصا البيضاء مهمه جداً لكل مكفوف .

شاكرا كل الحاضرين في هذا الحفل متمنياً للهيئة الإدارية لجمعية الأمل للمكفوفين التوفيق والنجاح في عملها ومهامها الجسيمةتجاه المكفوفين .

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل الشيخ عبد الناصر اليزيدي مستشار المحافظة لشؤون الاستثمار ولأستاذ صالح احمد البصير الأمين العام لجمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين بأبين عبرتا عن : أهمية هذه المناسبة العظيمة في اليوم العالمي للعصا البيضاء وما تمثلة من أهمية بالنسبة للمكفوفين وإشادو بالدور الكبير الذي تلعبة جمعية الأمل للمكفوفين واهتمامها الكبير لهم .

هذا وقد تخلل الحفل الفني مقطعين تمثيليين شارك فيها الكفيف نعيم الجبلي وعبدالله يوسف و رؤوف العبيدي ، عبرتا عن أحوال المكفوفين في الحياة اليومية ، كما قدمت في الحفل اغنية وانشودة قدمها الكفيف عبدالله يوسف وأيهاب فتيني نالت استحسان الحاضرين.


حضر الحفل الفني

عدد من رؤوساء جمعيات منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وعدد من الشخصيات الاجتماعية .