آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-05:29م
أخبار المحافظات

رئيس مؤسسه الخليج العربي يلتقي بمدير هيئة مستشفى الرازي العام لمناقشة احتياجات المستشفى

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 03:10 م بتوقيت عدن
رئيس مؤسسه الخليج العربي يلتقي بمدير هيئة مستشفى الرازي العام لمناقشة احتياجات المستشفى
أبين((عدن الغد))خاص

التقى صباح اليوم الأستاذ أنيس اليوسفي، رئيس مؤسسه الخليج العربي ونائب المنسق العام للمنظمات المحلية والدولية، بالدكتور حسين عبد الباري، مدير مستشفى الرازي العام. انعقدت الزيارة في إطار الجهود المستمرة لتحسين الخدمات الصحية في محافظة أبين.


خلال اللقاء، استمع الأستاذ اليوسفي إلى شرح وافي عن الاحتياجات التي يعاني منها مستشفى الرازي، وخاصة فيما يتعلق بتأهيل وتجهيز مركز الغسيل الكلوي. وقد تم مناقشة التحديات والصعوبات التي يواجهها الكادر الطبي والإداري في المستشفى.


وأكد الأستاذ اليوسفي أن مركز الغسيل الكلوي سيتم تأهيله قريباً بكافة الأجهزة الحديثة، وذلك بناءً على لقائه الأخير مع رئيس مؤسسة ندا للتنمية والتطوير، وبدعم كبير من الأشقاء في دولة الكويت، الذين لهم بصمات إنسانية رائعة في دعمهم للأشقاء في اليمن بمختلف القطاعات.


كما أشار الأستاذ اليوسفي إلى أهمية التواصل المستمر مع المانحين عبر مؤسسة ندا، معرباً عن تفاؤله بتحقيق التقدم المنشود في دعم المستشفى، تحت رعاية محافظ أبين، أبو بكر حسين سالم، والأمين العام الحامد.


من جانبه، أكد الدكتور حسين عبد الباري على حاجة المستشفى إلى دعم كريم من المانحين ليتمكن من أداء عمله على أكمل وجه. وأشار إلى معاناة مرضى الفشل الكلوي وأمراض السرطان، معربًا عن أهمية إنشاء مركز خاص لعلاج تلك الأمراض التي أصبحت تشكل كابوسًا للمرضى وأسرهم في ظل الظروف الصعبة.


وفي ختام اللقاء، قدم الأستاذ اليوسفي جزيل الشكر للدكتور حسين عبد الباري وطاقم المستشفى من الأطباء والممرضين، على جهودهم الكبيرة في تقديم خدمات الرعاية الصحية رغم شح الإمكانيات. وتمنى أن يقف أهل الخير والمنظمات الدولية مع إدارة المستشفى، التي تستقبل مئات الحالات يومياً وتقدم لها العناية اللازمة.