آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-01:10ص
أخبار المحافظات

قادة منسيون من أبين

العميد "دحروج" مثال حي لمعاناة قائد طواه النسيان ..!!

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 10:32 م بتوقيت عدن
العميد "دحروج" مثال حي لمعاناة قائد طواه النسيان ..!!
خاص بـ (عدن الغد)


*أبين | نظير كندح*



إنخرط العميد ركن/ محمد حسين صالح حسين الملقب بـ"الدحروج" في العمل العسكري بالتزامن مع البواكير الأولى لتشكيل الجيش النظامي في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية مطلع سبعينيات القرن الماضي .


حيث تأهل علمياً في السلك العسكري بتخرجه من الكلية العسكرية الحربية في عدن ثم معهد الثلايا في نهاية سبيعينيات القرن الماضي، حيث التحق بكتيبة 14 سلاح المدرعات في العام 1979م .


خاض معظم الحروب التي شهدتها جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية مع الشطر الشمالي في ذلك الحين .


وعقب الوحدة إلتحق الـ"دحروج" بـ"بمعهد القيادة والأركان" بالعاصمة صنعاء ومنح في العام 1993م شهادة الماجستير في العلوم العسكرية، لتتوالى بعدها المناصب والمسؤوليات في الجيش اليمني التابع آنذاك المنطقة العسكرية الأولى كان أبرزها توليه منصب ركن تدريب اللواء (21) ميكا في العام 1996م .


شارك الـ"دحروج" في العمليات العسكرية التي خاضها الجيش اليمني ضد الأرهاب في العام 2011م بمحافظة أبين إلى جانب الشهيد القائد اللواء ركن/ سالم قطن والفريق ركن/ محمود الصبيحي والفريق ركن/ فيصل رجب .


وفي العام 2015م أسس المقاومة الشعبية بمحافظة أبين وأشرف عليها لمواجهة الإجتياح الحوثي .


وترأس قيادة المجلس العسكري للمقاومة الشعبية، وأسندت إليه مهمة قيادة محور أبين القتالي .


وعقب النصر بـ"تطهير" الأرض من دنس المليشيات الحوثية ساهم الـ"دحروج" في عودة الإستقرار وتطبيع الأوضاع في محافظة أبين، وتشكيل اللواء (15) مشاه إلى جانب القائد العسكري اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين "الحالي" .


*ومنذ العام 2019 يقبع العميد ركن/ محمد حسين صالح حسين الـ"دحروج" في منزله المتواضع بمنطقة الجول الشعبية بمديرية خنفر ينهشه الفقر والمرض دونما أدنى إهتمام من القيادة السياسية والعسكرية التي نسيت أو تناست الأدوار البطولية التي أجترحها القائد المقدام العميد ركن الـ"دحروج" الذي أصبح يعاني أسوى الظروف براتبه التقاعدي الذي لايتعدى الـ(290) ريال سعودي لاتفي نفقات الطعام ناهيك عن مصروفات علاجه الشهرية ..!!*


*فريق مركز أبين الإعلامي و مبادرة "تراحم" الإنسانية زارا ظهر اليوم الإثنين الـ"دحروج" في منزله وأطلعا على ظروفه الصعبة .*


وبمناسبة الذكرى الـ61 لثورة (14) أكتوبر المجيدة، ومن منطلق الواجب الأخلاقي والمهني نطلق مناشدتنا إلى قيادة وزارة الدفاع وعلى رأسها الفريق ركن/ محسن الداعري ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء ركن/ أحمد البصر والسلطات المحلية بمحافظة أبين وعلى رأسها اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وكافة رفاق العميد ركن الـ"دحروج" للنظر إلى وضعه ومساندته في محنته والتخفيف من معاناته .


للتواصل معنا : اتصل _ وتس أب : 967770335457+

ايميل : [email protected]

مواقع تواصل إجتماعي : tarahum.abyn@

#أبين_تحتضن_الخير #مبادرة_تراحم_الانسانية