آخر تحديث :الإثنين-14 أكتوبر 2024-02:23م
أخبار المحافظات

وزارة الداخلية تناقش مع محافظ حضرموت ومدير الأمن الأوضاع الأمنية وسير العمل بالأحوال المدنية

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 12:13 م بتوقيت عدن
وزارة الداخلية تناقش مع محافظ حضرموت ومدير الأمن الأوضاع الأمنية وسير العمل بالأحوال المدنية
(عدن الغد)خاص:

التقت لجنة وزارة الداخلية برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، امس بالمكلا، محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بحضور مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، لمناقشة سير الأداء الأمني، والصعوبات والعراقيل التي تواجه سير العمل بفروع المصالح عامة وفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خاصة ، بما يسهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين.


واستمع وكيل وزارة الداخلية اللواء العامري، من محافظ حضرموت الاستاذ بن ماضي، بحضور نائب رئيس اللجنة وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الدكتور محمد باهارون، وأعضاء اللجنة كافة، إلى التحديات والعراقيل التي تواجه فروع المصالح بما في ذلك فرع الأحوال المدنية بساحل حضرموت.


وأكد المحافظ بن ماضي على أهمية افتتاح فروع جديدة لمصلحتي الأحوال المدنية والسجل المدني والجوازات في عدد من مديريات المحافظة للتخفيف عن المواطنين، بما يسهم في تقديم خدمات وتسهيلات للمواطنين لاستخراج وثائقهم الرسمية والبطاقة الإلكترونية الذكية ،بما يساهم في تقديم خدمات نوعية للمواطنين وتحقيق الاستقرار المؤسسي.


وفي سياق متصل ناقش وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية رئيس اللجنة الوزارية، اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، امس بالمكلا، مع مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، مستوى سير العمل في الإدارة العامة وفروع المصالح الأمنية بساحل حضرموت، وسبل تطويرها.


وخلال اللقاء الذي ضم اللجنة الوزارية ومساعدي مدير الأمن، ومدراء فروع المصالح وقادة الوحدات الأمنية بساحل حضرموت، نقل الوكيل العامري تحيات معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، وحرصه على الجهود المشتركة بين قطاعات الوزارة وإدارات الأمن والشرطة للارتقاء بأداء العمل إلى الأفضل لخدمة المواطنين.


مؤكدا مواصلة اللجنة تنفيذ النزولات التفقدية لعموم فروع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظات المحررة والمديريات، والاطلاع على سير العمل والالتزام الوظيفي وتقييم مستوى العمل والإنجاز في فرع المصلحة حضرموت... مشيراً الى حرص الوزارة على رفع مستوى أداء الكادر الاداري والرقابة في الجوانب المالية والإدارية، منوها بالرفع بالاحتياجات الضرورية إلى معالي وزير الداخلية التي قدمها محافظ حضرموت الاستاذ بن مبروك بن ماضي لافتتاح فروع جديدة لمصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة.


واستمع الوكيل العامري من مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، إلى شرحًا موجزًا عن جهود الأجهزة الأمنية، ومستوى الانضباط في المصالح الخدمية، وأبرز الصعوبات التي تعترض سير العمل، للنهوض بمستوى العمل إداريًا وماليًا.


وأكد العميد المنهالي، ضرورة فتح فروع جديدة للأحوال المدينة في عدد من المديريات للتخفيف من حدة الازدحامات أثناء استخراج البطاقة الذكية، وتخفيف الضغط على مصلحة الأحوال بمدينة المكلا، مشيرًا إلى أهمية دعم ومساندة وزارة الداخلية للأجهزة الأمنية في حضرموت، وتقديم الدعم اللازم لهم لمواصلة تحقيق النجاحات، وتطوير مستوى العمل إلى أفضل المستويات.


وأطلعت اللجنة الوزارية، على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة حضرموت، مستعرضة، مع مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة حضرموت الساحل، العقيد محمد محروس باغشوه، مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى حصولهم على الوثائق الثبوتية وغيرها من الوثائق المدنية التي تستخرجها المصلحة، مستمعا إلى نبذة عن سير أداء العمل والإنجازات المحققة، بشأن مشروع البطاقة الالكترونية الذكية، وأوجه النجاحات والقصور التي تعتري سير العمل، في الفروع والمراكز بالمحافظة، ومدى جاهزيتها لتدشين العمل بالسجل المدني الإلكتروني.