آخر تحديث :الأحد-13 أكتوبر 2024-08:15م
أخبار المحافظات

السلطة المحلية بيافع يهر تكرم اقدم معلم تربوي الأستاذ علوي عفيف بدرع الوفاء لجهوده في الارتقاء بالتعليم وتربية النشء

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 05:47 م بتوقيت عدن
السلطة المحلية بيافع يهر تكرم اقدم معلم تربوي الأستاذ علوي عفيف بدرع الوفاء لجهوده في الارتقاء بالتعليم وتربية النشء
يافع(عدن الغد)خاص:

كرمت قيادة السلطة المحلية في مديرية يهر يافع، بمحافظة لحج، ممثلة بالمدير الأستاذ محضار علوي عوض ومدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ راجح سالم راجح يوم امس السبت، الأستاذ المناضل والثائر علوي أحمد عفيف قسد، كأول معلم في المديرية ومشرف التربية والتعليم الأسبق بدرع تذكاري تقديراً وعرفاناً لجهوده المبذولة في التربية والتعليم خلال السنوات الماضية وذلك بحضور الأخ غالب الحربي رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية يهر، وعبدربه الحربي عضو المجلس الاستشاري للمجلس الإنتقالي الجنوبي.


وفي حفل التكريم الذي أقيم بقاعة ثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن والذي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي أشاد مدير عام يهر في كلمة له بالدور المتميز والجهود الكبيرة للأستاذ القدير علوي أحمد عفيف في رفع مستوى التعليم بمديرية يهر وتربية جيل من الطلاب على القيم السلمية والنشء الصحيح وما قدمه من جهود عظيمة في عدد من الجوانب التربوية والثقافية والاجتماعية في مختلف المنعطفات التاريخية التي مر بها الجنوب العربي .


من جهته عبر الأستاذ راجح سالم مدير التربية عن شكره الجزيل وتقديره العالي للأستاذ القدير علوي أحمد وما بذله خلال السنوات الماضية من جهود جبارة تستحق الشكر والعرفان.


كما ألقى الأستاذ غالب الحربي كلمة هنأ من خلالها أبناء الجنوب بمناسبة ذكرى ال (61) لثورة 14 اكتوبر المجيدة، مؤكداً على ضرورة الحرص والاهتمام في تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للتربويين القدامى الذين بذلوا عصارة جهودهم من أجل التعليم ، وثمن دور وجهود التربوي علوي أحمد عفيف خلال الفترة الماضية.


وفي الحفل أيضا القى الأستاذ عبدربه الحربي كلمة أشاد فيها بجهود المعلم علوي أحمد وما حققه من إنجازات كبيرة خلال تواجده في الحقل التربوي وتوليه مهام الأشراف التربوي بالمديرية والذي كان بمثابة الأب الروحي والتربوي للجميع بالمديرية، داعيا كافة التربويين إلى الاهتمام بالعملية التعليمية والتربوية وبذل مزيداً من الجهود في المرحلة الراهنة التي تتطلب مزيداً من التكاتف، شاكرا كافة المعلمين على جهودهم المخلصة وصمودهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وتدني مرتباتهم التي لا تفي بمتطلبات أسرهم.


وفي ختام الحفل تم تكريم درع الوفاء والإخلاص الأستاذ علوي أحمد عفيف، بدرع الوفاء والاخلاص، نظير جهوده واسهامه بالارتقاء بالتعليم وتعليم عديد من الأجيال .


بدوره عبر الأستاذ علوي عفيف عن خالص شكره وتقديره العالي على هذه اللفتة الكريمة وهذا التكريم الذي اعتبره تاج على رأسه.


حضر حفل التكريم أعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمديرية يهر، وعدد من رؤوساء الاقسام بمكتب التربية والتعليم ومدراء عدد من المدارس، ومدراء المكتب التنفيذي وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية.



*من محمد عبدالحافظ