آخر تحديث :الأحد-13 أكتوبر 2024-01:35ص
رياضة

إسكان خيبل يقطع مشوار كبير نحو التأهل إلى الدور الثاني

السبت - 12 أكتوبر 2024 - 08:27 م بتوقيت عدن
إسكان خيبل يقطع مشوار كبير نحو التأهل إلى الدور الثاني
المهرة (عدن الغد) جمال سليمان الوليدي

ضمن تصفيات المجموعة الأولى من بطولة الشهيد المقدم "سليم باصم النخعي" التي يرعاها قائد محور الغيضة اللواء محسن علي ناصر مرصع انطلقت عصر اليوم على ملعب الشهيد مخبال مباراة جمعت فريقي إسكان خيبل مع فريق الجزيرة . بدأت المباراة مفتوحة من الطرفين لاوجود للحذر فالجميع يريد تسجيل هدف مبكر كانت الهجمات متبادلة بين الفريقين تحصل فريق إسكان خيبل على عدة فرص لم يحسن استغلالها وتحويلها إلى أهداف .

وفي الجانب الآخر كان فريق الجزيرة لا يقل خطورة عن منافسه حيث شكل الثنائي المرعب "علي صالح هادي" و "أحمد نايف عبدالله" خطورة شديدة على مرمى إسكان خيبل . أستمر اللعب المفتوح بين الفريقين وهذا الشيء ولد شعور لدى المشاهد بأن المباراة ستشهد أهدافا في الدقائق القادمة وهذا ما حصل بالفعل . جاءت الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول لتشهد هجمة مرتدة سريعة لصالح فريق الجزيرة تحصل من خلالها على ضربة جزاء نفذها المتألق علي صالح هادي واضعاً الكرة في شباك مرمى إسكان خيبل لتصبح النتيجة تقدم فريق الجزيرة بهدف مقابل لاشيء لإسكات خيبل. بعد تسجيل الهدف الجزراوي بدأت المباراة تشتعل أكثر وأكثر. إسكان خيبل يضغط بكل قوته لتعديل النتيجة وفي الجانب الآخر مهاجمي الجزيرة يحاولون غزو مرمى إسكان خيبل لتعزيز النتيجة .. ونتيجة لاندفاع لاعبي إسكان خيبل باتجاه مرمى الخصم استغل الفرصة مهاجمي الجزيرة ومن هجمة منظمة استطاع اللاعب الجزراوي خميس علي عبدالرزاق من إضافة هدف ثاني وسط ذهول الجماهير الرياضية التي لم تتوقع هذا السيناريو الذي يحدث في المباراة .

بعد تسجيل فريق الجزيرة لهدفه الثاني أستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى أعلن الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم فريق الجزيرة بهدفين مقابل لاشيء لفريق إسكان خبيل ..


الشوط الثاني بدأ فريق إسكان خيبل أكثر تنظيماً بفضل توجيهات المدرب أيمن سالم الذي استمر واقفاً طوال شوطي المباراة يعطي التوجيهات للاعبيه . لم يمضي من زمن الشوط الثاني سوى أربع دقائق فقط حتى تمكن إسكان خيبل من تسجيل هدفه الأول عبر مهاجمه الرائع سعد محمد سعد . لتصبح النتيجة هدفين لصالح فريق الجزيرة مقابل هدف واحد لفريق إسكان خيبل. بعد ذلك استمر مهاجمي إسكان خيبل بالضغط على مرمى الجزيرة لإضافة اهداف أخرى وفي المقابل كان فريق الجزيرة يعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى إسكان خيبل . أستمر وضع المباراة على هذا الشكل هذا يضغط وذاك يحاول استغلال الهجمات المرتدة عبر لاعبه السريع والموهوب علي صالح هادي حتى جاءت الدقيقة 29 ليحصل إسكان خيبل على ضربة جزاء نفذها اللاعب عبدالرحمن رشيد واضعاً الكرة في شباك المرمى الجزراوي لتصبح النتيجة التعادل الإيجابي هدفين لهدفين ..

بعد ذلك أجرى مدرب الجزيرة عدة تغييرات لكي ينقذ الموقف. وللأمانة كان مدرب الجزيرة الكابتن خالد ناصر سالم متميز في قيادته للفريق حيث أحرج فريق إسكان خيبل المرصع بالنجوم وكان قريب إلى الفوز حيث لعب بتكتيك رائع استطاع من خلاله إحراج خصمه في أغلب فترات المباراة . ولكن الخبرة هي التي تفرض نفسها في مثل هذه النزالات فقد استطاع إسكان خيبل من إضافة هدفاً ثالثاً وهو هدف الفوز بفضل الخبرة التي اكتسبها لاعبيه من خلال اللعب طوال السنوات الماضية لهذا استطاعوا التعامل مع الموقف وجاء هدف الفوز بأقدام اللاعب حميس علي عبدالرزاق في الدقيقة 35 بعد ذلك إستمرت النتيجة على حالها حتى أعلن الحكم صافرة النهاية بفوز إسكان خيبل بثلاثة أهداف مقابل هدفين لفريق الجزيرة وبهذه النتيجة يصبح رصيد إسكان خيبل ست نقاط من فوزين ليصبح أول المتاهلين إلى الدور الثاني ..

مبروك لفريق إسكان خيبل. حظ اوفر لفريق الجزيرة الذي قدم مباراة كبيرة ...


أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من

فؤاد سالم - حكم ساحة

وساعده في الخطوط

الحكم - هائل عبدالله

والحكم - صالح محفوظ


حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق إسكان خيبل سعد محمد سعد . سلمه الجائزة مدير مكتب قائد المحور الرائد السيد جمال علي


غداً يتقابل فريقي وادي الجزع مع فريق الفرسان