آخر تحديث :الثلاثاء-22 أكتوبر 2024-03:29م
أخبار المحافظات

تكريم المعلمين القدامى وأوائل الثانوية العامة بيافع رصد

السبت - 12 أكتوبر 2024 - 06:35 م بتوقيت عدن
تكريم المعلمين القدامى وأوائل الثانوية العامة بيافع رصد
يافع (عدن الغد) صالح البخيتي

نظمت إدارة مركز نور العلم بيافع رصد بمحافظة أبين ،صباح اليوم السبت، الحفل التكريمي والسنوي الثالث لكوكبة من المعلمين القدامى وأوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة والجمهورية للعام الدراسي 2023-2024م.

واقيم الحفل بالتنسيق مع السلطات المحلية، وبإشراف إدارات التربية والتعليم بمديريات يافع(سرار -رصد - سباح) بأبين وبدعم ورعاية كريمة من قبل رجل الأعمال الشيخ عبدالمجيد السعدي، تقديراً لجهود المعلمين وعطائهم المخلص وإسهاماتهم المشهودة في صناعة أجيال المستقبل، خلال فترة عملهم الممتدة لسنوات في ميدان التعليم في مختلف مدارس يافع.

وخلال الحفل ،القيت عدد من الكلمات، أشادت مجملها بدور المعلم ومكانته في تكوين جيل متسلح بالعلم والمعرفة وحب الوطن.. وأيضاً اشادت بعملية التكريم، التي تسهم في رفع معنويات المعلمين وتشجعهم على مواصلة التميز والإبداع، وتعزز مكانتهم في المجتمع.

كما هنأت الكلمات المكرمين بهذا اليوم التاريخي في حياتهم، والذي زادت أهميته بالتزامن مع احتفالات الشعب والوطن بأعياد سبتمبر وأكتوبر واكدت على ضرورة الإهتمام بالتعليم، والمعلمين والطلاب باعتبارهم صناع المستقبل وثروة المستقبل.

وختام الحفل جرى تكريم 20 معلماً من التربويين القدامى بينهم رئيس منتدى القارة طاهر السعيدي والحاج احمد عبد عبدالله ،وتكريم 24 طالباً وطالبة، الذين حققوا المراكز الأولى في نتائج الثانوية العامة على مستوى محافظة أبين والمحافظات المحررة، إضافةً إلى تكريم بعض الإدارات المدرسية المتميزة والمبرزين الطلاب في الأنشطة والفعاليات من مديريتي سرار ورصد بدروع وشهائد تقديرية ومبالغ مالية.

كما منحت السلطة المحلية ومكتب التربية رصد رجل الأعمال الشيخ صالح بدر البوبكري درع الوفاء والتميز تقديراً لدعمه المتواصل للتعليم بيافع وكان آخرها رعايته للطلاب المتفوقين والفريق الفائز في المسابقة العلمية والرياضية التي أُقيمت بين طلاب مدارس التعليم الأساسي بيافع القارة خلال العام المنصرم.

شهد الحفل حضوراً كبيراً من الشخصيات الرسمية والاجتماعية، من بينهم أمين عام المجلس المحلي رصد عادل بن سبعة، ومدير عام الأنشطة المدرسية بديوان وزارة التربية والتعليم الدكتور زيد المحوري، إضافة إلى عدد من المسؤولين والأكاديميين وقيادات السلطات المحلية والمجالس الانتقالية ومدراء المكاتب التنفيذية ووكلاء المدارس والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والتربوية وأولياء أمور الطلاب بمديريات يافع القارة سرار رصد سباح.