آخر تحديث :الجمعة-11 أكتوبر 2024-12:18ص
أخبار المحافظات

في الذكرى الحادية عشر لاشهار إقليم تهامة:الحراك التهامي السلمي يصدر هذا البيان..

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 10:48 م بتوقيت عدن
في الذكرى الحادية عشر لاشهار إقليم تهامة:الحراك التهامي السلمي يصدر هذا البيان..
((عدن الغد))خاص

أصدر الحراك التهامي السلمي بيانا بمناسبة الذكرى الحادية عشر لاشهار إقليم تهامة ..


نص البيان :


يا أبناء تهامة الأبطال:

هذا يوم مجدكم هذا يوم عزكم يحق لكم فيه أن تحتفلوا فهو يوم الذكرى الحادية عشر لاقليم تهامة، ذلك اليوم الذي تم فيه اشهار الاقليم في عقر عاصمة اليمن الاتحادية صنعاء يوم الخميس السادس من ذي الحجة سنة 1434 للهجرة الموافق 10 أكتوبر سنة 2013م ..


يا أبناء تهامة الأماجد:

لقد عاشت تهامة ردحاً من الزمن تعاني من ويلات الظلم والقهر والاستبداد الذي مارسته علينا الامامة الجائرة منذ احتلال تهامة في سنة 1926م، فمارست العنصرية وأقصت أبناء تهامة عن الحكم وحجبت عنهم المراكز والمناصب العليا في الدولة، واستثمرت أرضهم وخيراتهم، وعملت على طمس هويتهم بعد ان قتلت رجالاتهم وأبطالهم ورمت بهم في غياهيب المعتقلات دون وجه اية اسباب إلا رفضهم المطلق لحكمهم المتسلط الجائر.

مما جعل تهامة أرض فيد ومغنم للمتسلطين، فنهبوا برها وبحرها وسماءها، ثم جاءت الجمهورية، وأيدها أبناء تهامة بل شارك ضباط ومثقفو تهامة في الثورة وكانوا في صفوف المقدمة لعلهم يستطيعون أن يحققوا لتهامة ما تصبو اليه من عزة وكرامة.

إلا أن النظام الجمهوري لم يستطع التخلص من أدران الحكم الامامي، فظلت تهامة تعاني الظلم والاستبداد حتى اللحظة،.


أيها الأبطال الشرفاء:

نتيجة لما سبق كان لزاما علينا نحن أبناء تهامة أن نشكل لنا كيانا يتكلم بلساننا، ويطالب بكافة حقوق تهامة، ويرفع صوته عاليا لرفع الظلم عن تهامة وأبنائها، لا سيما بعد احباط محاولات ابطال تهامة الذين تم القضاء على كيانهم في حرب القوقر، فكان خروج الحراك التهامي السلمي من قلب المعاناة ومن كبد القهر والظلم والاستبداد.

فأعلن الحراك التهامي السلمي نضاله السلمي حاملا قضية تهامة ومظلوميتها على عاتقه، وبدأ نضاله رافعا صوته ومنددا بالمظالم التي لحقت بتهامة وأهلها، فنفذ العشرات من المسيرات السلمية في مدينة الحديدة عاصمة الاقليم التهامي، وأقام عشرات الفعاليات والامسيات في ساحته الشهيرة وخارج ساحته داخل مدينة الحديدة وخارجها، وقام بتوعية الجماهير بمظلومية تهامة، واستطاع خلال أربع سنوات استقطاب الآلاف من أهل تهامة ومواطنيها الى صفوفه، وتمكن خلال ذلك من إبلاغ صوته الى السلطة فى صنعاء، والى المجتمع الدولي، وعلى راسه منظمة الامم المتحدة، التي ارسلت مندوبها جمال بن عمر الى الحديدة للالتقاء بقيادات الحراك وسماع مظلوميتهم...


ولقد كان من أولى أولويات الحراك المطالبة بحكم الأقاليم، ومنحه حق السيادة على إقليمه، بعد أن تنازل عن مطلبه في الحكم الذاتي المستقل، وظل يمارس ضغطه في هذا الاتجاه كونه هو الحل الناجع لرفع الظلم عن تهامة بعد اليأس من إصلاح الحكم الشمولي الجائر...


وكرس الحراك مسيراته الأخيرة في المطالبة بحكم الأقاليم، حتى آتت ثمارها فكانت أولى البشائر قيام مؤتمر الحوار الوطني الشامل بادراج إقليم تهامة إقليما مستقلا ضمن ستة أقاليم لليمن الاتحادي، والذي تلاه صدور قرار سياسي من رئيس الجمهورية باعتماد الستة الأقاليم..


ورغم أن الإقليم المقر سياسيا جاء مغايرا لرؤية الحراك التهامي لإقليمه إلاٌ أنه قبل بذلك على أن يستمر نضاله السلمي في المطالبة بضم بقية مكونات إقليمه..


يا شرفاء تهامة :

لقد استشعر المتسلطون الخطر على مصالحهم الشخصية جراء اقرار حكم الأقاليم لا سيما خروج اقليم تهامة من تحت عباءاتهم، لأن تهامة كانت لهم أرض الذهب، أرض الفيد والمغنم، فثارت تائرتهم، فتآمرت مليشيا الانقلاب الحوثية على النظام وخرجت وانقلبت عليه، تحت مسميات وحجج واهية، متخذين من ارتفاع اسعار النفط ذريعة للانقلاب...


إلا أن الحراك التهامي السلمي كان أول من أعلن رفضه لذلك الانقلاب، موضحا أسبابه الحقيقية وأطماع المنقلبين في تهامة، وأعلن نضاله ضد مليشيا الحوثي، وهو ما أدى إلى تصادم الحراك مع المليشيات داخل مدينة الحديدة، ومن ثم اعلان الحراك المقاومة المسلحة ضدها.


يا جنود تهامة البواسل:

لا زالت المؤمرات قائمة بين بقايا النظام السابق ومليشيا الانقلاب للعودة الى ما تم طي صفحاته، فيجب أن ظل جميعا يدا واحدة دفاعا عن اليمن الاتحادي وإقليم تهامة الغالي الذي قدم الحراك التهامي ومقاومته الباسلة مئات التضحيات لإقراره واستعادته...


يا شباب تهامة : إننا في الحراك التهامي والمقاومة التهامية نقدر ما تعانونه من ظلم وتسلط واضطهاد المليشيا الحوثية، فعهدا علينا لن يقر لنا قرار حتى نستعيد كافة المناطق التهامية التي لا زالت تعيش تحت نير الاحتلال المليشاوي الحوثي وعلى رأسها مدينة الحديدة عاصمة إقليم تهامة والتي سترفرف عليها أعلام النصر في القريب ليعود كافة أبناء تهامة النازحين الى أهلهم ومنازلهم وديارهم..


ولا نامت أعين الجبناء والخونة والمتآمرين.


الرحمة والمغفرة والخلود لشهدائنا ولرفقاء السلاح شهداء الجنوب الابرار

الشفاء العاجل للجرحى

النصر والعزة والتمكين لتهامة ..


وعاشت تهامة حرة أبية .

صادر عن الحراك التهامي السلمي

في 10 / 10 / 2024