آخر تحديث :الأربعاء-09 أكتوبر 2024-08:08م
أخبار المحافظات

النائب الحامد يلتقي مدير حماية البيئة ويناقشان تنفيذ عدداً من الفعاليات التوعوية بمدارس حضرموت

الأربعاء - 09 أكتوبر 2024 - 03:36 م بتوقيت عدن
النائب الحامد يلتقي مدير حماية البيئة ويناقشان تنفيذ عدداً من الفعاليات التوعوية بمدارس حضرموت
المكلا(عدن الغد)خاص:

التقى الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب صباح اليوم الأستاذة/ نجوى أنيس بن زيدان مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت حيث كرس اللقاء لمناقشة تنفيذ عدد من البرامج والفعاليات في عدد من مدارس المحافظة بمناسبة اليوم العربي للبيئة والذي يصادف الرابع عشر من أكتوبر الجاري .


وفي اللقاء رحّب النائب الحامد بمبادرة فرع الهيئة والتي تستهدف توعية الأطفال والتلاميذ بأهمية البيئة وضرورة المحافظة عليها منذ صغرهم مما يساهم في تنمية وعيهم البيئي وتشجيعهم على اتخاذ تصرفات صحيحة لحماية البيئة داخل مجتمعهم المدرسي وخارجه . مشيراً إلى أن قيادة مكتب الوزارة ممثلة بالأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد تولي موضوع التوعية البيئية داخل المدارس أهمية خاصة كونها ضرورة حياة وواجب وطني وأحد أركان التنمية الشاملة في المجتمع وامتدادها إلى المستقبل . منوهاً أن استهداف الأطفال والتلاميذ بمثل هذه البرامج من شأنه أن يزودهم بالقدرة على حماية أنفسهم والتحول إلى عوامل تغيير في أسرهم ومجتمعاتهم . راجياً استمرارية تنفيذ مثل هذه البرامج البيئية وتوسيعها ليشمل جميع مدارس المحافظة .


بدورها أوضحت الأستاذة/ بن زيدان أن البرامج والفعاليات المزمع تنفيذها تأتي في إطار خطة فرع الهيئة العامة لحماية البيئة في تنفيذ أنشطة بيئية تهدف إلى نمو مهارات الطفل وتوسيع مداركه وترفع من مستوى الإبداع لديه . مشيرة إلى أن اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2024م يركز أكثر على دور التعليم في حماية الأطفال وتمكينهم من أجل مستقبل خال من الكوارث . مستعرضة خلال اللقاء برنامج تنفيذ الفعاليات التوعوية والذي سيشمل العديد من الأنشطة البيئية التي تسهم في تنمية مهارات الطفل البيئية ورفع مستوى وعيه . شاكرة قيادة مكتب الوزارة وجهودها في سبيل تنفيذ هذا البرنامج .


حضر اللقاء الأستاذ/ عمر علي باحاج مدير دائرة النشاطات والأستاذ/ عبدالحافظ محسن اليهري مدير دائرة الإعلام بمكتب الوزارة والأستاذ/ علي عمر خان مستشار فرع الهيئة العامة لحماية البيئة .