آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-12:11ص
أخبار وتقارير

باحث: خطوة واحدة يمكن لـ(حميد الأحمر) القيام بها لرفع العقوبات الأمريكية عنه

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 08:27 م بتوقيت عدن
باحث: خطوة واحدة يمكن لـ(حميد الأحمر) القيام بها لرفع العقوبات الأمريكية عنه
(عدن الغد)خاص:

كشف باحث سياسي، عن خطوة واحدة يمكن للبرلماني اليمني حميد الأحمر، القيام بها من أجل رفع العقوبات الأمريكية على أصوله المالية.

وقال الباحث السياسي، عبدالوهاب بحيبح، إن تأثير العقوبات الأمريكية على حميد الأحمر يتمثل في تقييد قدرته على الوصول إلى النظام المالي العالمي، ومنع التعاملات المالية والتجارية لشركاته مع جهات دولية.

وأشار بحيبح، في منشور على فيسبوك، إلى أن إدراج "الأحمر" في قائمة "الأشخاص المعينين بشكل خاص" (SDN) من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) يعني تجميد أرصدته وأصوله المالية الموجودة في الولايات المتحدة أو التي تمر عبر النظام المالي الأمريكي، إضافة إلى حظر التعامل معه من قِبل الأفراد والشركات الأمريكية.

وأضاف: "هذا التأثير يعطل بشكل كبير إدارة أصوله وأنشطته التجارية على الصعيد الدولي. ورغم ذلك، يمكن لحميد الأحمر التقدم بطلب لإزالة اسمه من القائمة إذا أثبت تغييره للسلوك الذي أدى إلى فرض العقوبات، لكن هذه العملية تتطلب مسارًا قانونيًا طويلًا ومعقدًا".

ويوم أمس الإثنين، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، إدراج البرلماني اليمني، حميد الأحمر، في قائمة العقوبات، إلى جانب تسع شركات تابعة له، بتهمة دعم حركة حماس الفلسطينية.