آخر تحديث :الثلاثاء-08 أكتوبر 2024-02:54م
أخبار المحافظات

شباب نادي الصمود في ردفان يستعد لتجهيز متحف الشهيد راجح غالب لبوزة

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 11:08 ص بتوقيت عدن
شباب نادي الصمود في ردفان يستعد لتجهيز متحف الشهيد راجح غالب لبوزة
(عدن الغد)خاص:

تزامناً مع الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة يستعد شباب نادي الصمود في ردفان لحج بتجهيز متحف الشهيد راجح غالب لبوزة للاحتفال بعيد اكتوبر المجيد و من المقرر أن تُوقد شعلة أكتوبر هذا العام من المتحف، تكريماً وتخليداً لثورة أكتوبر العظيمة.


تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي ينظمها نادي الصمود الرياضي بالتزامن مع احتفالات الذكرى الوطنية.وبتنسيق مع دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي.الجدير بالذكر تعتبر احتفالات وايقاد شعلة اكتوبر المجيد من متحف ردفان متحف الشهيد راجح بن غالب لبوزة لم يسبق أحد أن احتفل في متحف الثورة والنضال.


وقد أطلق النادي مجموعة من الفعاليات المميزة، منها استضافة أحد مناضلي الثورة الأكتوبرية، بالإضافة إلى تنظيم بطولة الأندية لكرة القدم برعاية العميد مختار النوبي، قائد اللواء الخامس دعم وإسناد. كما سيشهد العاشر من أكتوبر انطلاق ماراثون "اختراق الضاحية"، وسيتم في الثالث عشر من أكتوبر إيقاد شعلة ثورة أكتوبر المجيدة وسيتم إطلاق الأعيرة النارية وافتتاح صالة نادي الصمود الرياضي الثقافية.


وفي تصريح له، أكد علي محمد عبدالله الضرس امين عام نادي الصمود الرياضي، أن هذه الفعاليات تكرس لأهم ذكرى في تاريخ الثورة الجنوبية، ويعد تخليدها في وجدان كل أبناء الجنوب، واجباً وطنياً عرفاناً بتضحيات الأجداد الذين قادوا نضالاً بطولياً ضد الاستعمار البريطاني حتى التحرير وإخراج آخر جندي بريطاني في الثلاثين من نوفمبر المجيد.