آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-08:19م
أخبار المحافظات

افتتاح فرع مركز الخليج العربي للتدريب والتأهيل بمنطقة رخمة بيافع رصد

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 06:00 م بتوقيت عدن

افتتاح فرع مركز الخليج العربي للتدريب والتأهيل بمنطقة رخمة بيافع رصد

يافع((عدن الغد))صالح البخيتي

ضمن الثورة التعليمية التي أطلقها نائب المنسق العام للمنظمات المحلية والدولية ومدير مركز الخليج العربي للتدريب والتأهيل بابين الأستاذ انيس اليوسفي ،تم صباح اليوم الأربعاء افتتاح فرع مركز الخليج العربي للتدريب والتأهيل واللغات في منطقة رخمة بمديرية يافع رصد، وذلك برعاية كريمة من محافظ المحافظة اللواء ركن أبوبكرحسين سالم، والشيخ خالد حسن العمري، رئيس اتحاد المؤسسات والجمعيات الاجتماعية والخيرية في المحافظات المحررة، ومديرعام مديرية رصد الشيخ ياسر العمودي، وتحت إشراف مكتب التعليم الفني والتدريب المهني.

وخلال الافتتاح، أكد الأستاذ أنيس اليوسفي أن افتتاح المراكز التعليمية في مديريات ومناطق يافع يشكل جزءاً من خطة المركز التي تهدف إلى توسيع النشاط التعليمي في كافة مديريات ومناطق محافظة أبين.

كما دعا اليوسفي جميع الآباء وقيادت السلطة المحلية إلى ضرورة توفير بيئة آمنة للطلاب وتحفيزهم على مواصلة التعليم، مشدداً على أهمية نشر العلم والمعرفة، وأوضح أن المركز يهدف إلى تعليم الطلاب عدداً من الدورات التي تسهل لهم الحصول على فرص عمل مستقبلية وتساعدهم في بناء حياتهم المهنية.

وأشار اليوسفي إلى أن المركز سيبذل كل الجهود الممكنة لتخريج جيل مسلح بالعلم والمعرفة، قادر على مواجهة التحديات، بما في ذلك ظاهرة التسرب من المدارس، مؤكداً رفضه لترك الأبناء التعليم في سن مبكرة.

كما شكر اليوسفي محافظ المحافظة ورجل الخير الشيخ خالد العمري (أبو سلطان)، الذي كان له الدور الأكبر في إعادة تشكيل الاتحاد وتوفير فرص عمل للجمعيات والمؤسسات. واعتبره من أبرز الشخصيات المخلصة التي تعمل ليلًا ونهاراً من أجل مساعدة الآخرين.

وختام حديثه طالب اليوسفي من جميع المؤسسات والجمعيات المنطوية تحت الاتحاد والفريق الإداري إلى تكثيف الجهود والعمل جنباً إلى جنب مع رئيس الاتحاد لتحقيق الأهداف المرجوة، للوصول بالاتحاد إلى مكانة تُمكنه من الحصول على منح دولية لتنفيذ مشاريع متنوعة وفقاً للوائح المنظمة للاتحاد.

تم خلال الحفل تكليف الدكتور عبد الجبار الجردمي بإدارة فرع مركز الخليج العربي في منطقة رخمة بمديرية يافع رصد.