آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-09:38م
أخبار وتقارير

حضرموت.. خلية النحل التي فقدت مرجعيتها وركيزتها الأساسية

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 07:32 م بتوقيت عدن

حضرموت.. خلية النحل التي فقدت مرجعيتها وركيزتها الأساسية

كتب/ ناصر عوض لزرق:

يُمثل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، دوراً محورياً، وركيزة أساسية، في لم وجمع الكلمة الحضرمية، حيث يُعتبر المرجعية الأساسية والأولى بالمحافظة.
استطاع النائب فرج البحسني من كسب ثقة واحترام أبناء حضرموت، منذ توليه قيادة المنطقة العسكرية الثانية، وتعيينه محافظاً للمحافظة، وأخيراً وليس أخراً، اختياره في منصب عضو في المجلس الرئاسي، ومُمثل حضرموت في المجلس.
ولعب النائب فرج البحسني دوراً محورياً في الحفاظ على وحدة حضرموت ولملمة شتاتهم، حيث يُعتبر المرجعية الأساسية والأولى للمحافظة، فبوجوده تجد حضرموت كخلية نحل، لا تتوقف عن العمل والعطاء، فتنعقد اللقاءات والاجتماعات، وتُفتتح المشاريع وتسير عجلة التنمية في المحافظة.
شهدت حضرموت مؤخراً فوضى عارمة ومحاولة إدخالها في دوامة صراع كان سيقود المحافظة إلى مدينة غير قابلة للعيش، وستعم فيها الفوضى والخراب، لولا التحركات التي قام بها عضو مجلس القيادة الرئاسي، للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وإعطائها حقها ونصيبها من خيراتها.
لا يخلوا مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني، صباحاً ومساءً، من الاجتماعات واللقاءات، حيث يعملُ جاهداً على تعزيز التماسك الاجتماعي بين أبناء المحافظة، وذلك من خلال الحوار المستمر والتشاور مع مختلف الأطراف السياسية والقبلية والدينية والثقافية والمجتمعية، وقيادات السلطات المحلية والأمنية والعسكرية.... وغيرها.
واعتمد النائب في إدارة لشؤون محافظة حضرموت، على بناء الثقة بين السلطة المحلية والمواطنين، وأن تكون هناك ثقة وترابط بين المواطن والأجهزة الأمنية بالمحافظة، لمنع أي أعمال تخريب أو فوضى يراد بها ضرب حضرموت.
ويُمثل اللواء البحسني المرجعية الاجتماعية والسياسية في حضرموت، وصاحب القرار الأولى والأخير فيها، وهو ما جعله شخصية مؤثرة في المحافظة، ويترك غيابه أثراً كبيراً في المشهد السياسي والاجتماعي بالمحافظة.
فهل حان موعد عودة عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إلى محافظة حضرموت، والعمل على إدارتها من داخل أراضيها؟.