آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-06:04م
أخبار وتقارير

فريق حقوقي يستعرض انتهاكات الحوثي ضد أطفال اليمن

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 04:38 م بتوقيت عدن

فريق حقوقي يستعرض انتهاكات الحوثي ضد أطفال اليمن

(عدن الغد)سبأنت:

استعرض فريق حقوقي مع المقرر المختص باستغلال الأطفال التابع لمجلس حقوق الإنسان بجنيف باولينا، أوضاع الأطفال في اليمن وما يتعرضون له من إنتهاكات مستمرة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.
وشدد الفريق، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والمنظمات المختصة لحماية أطفال اليمن من قبل مليشيات الحوثي والتي دفعت بالمئات منهم إلى جبهات القتال..مؤكداً على ضرورة العمل من أجل إنقاذ أطفال اليمن الذين تجبرهم المليشيات في مناطق سيطرتها على الالتحاق بالدورات العسكرية تحت مسمى (المراكز الصيفية) والتي تعمل على تغيير أفكارهم الوطنية وتزويدهم بأفكار طائفية.
وفي لقاء، آخر بحث الفريق الحقوقي مع منسقة عمليات منظمة أطباء بلا حدود في الشرق الأدنى والشرق الأوسط واليمن، أنوخا كومبرنوس، جهود المنظمة في الوصول إلى المختطفين والمخفيين قسرياً في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية.
وأكد الفريق الحقوقي خلال اللقاء، الذي نظمته الرابطة الإنسانية للحقوق بالتعاون مع عدة منظمات، ان وضع السجون والمعتقلات في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات تفتقد للحد الادنى من الحقوق، وان معظم المعتقلين في سجون المليشيات الحوثية يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي وان المئات منهم توفوا تحت التعذيب.