آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-09:17م
أخبار المحافظات

رئيس الوزراء يصل محافظة مأرب للاطلاع على الأوضاع والمشاركة في الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 06:27 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يصل محافظة مأرب للاطلاع على الأوضاع والمشاركة في الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية

مأرب((عدن الغد))خاص

وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك،  اليوم الأربعاء، الى محافظة مأرب في اطار زياراته الميدانية الى المحافظات المحررة للاطلاع على أوضاعها وتلمس هموم ومعاناة المواطنين، ومتابعة سير الجهود المبذولة من قيادات السلطة المحلية في تحسين الجوانب الخدمية والمعيشية والتنموية، إضافة الى مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية.

وسيشارك دولة رئيس الوزراء، أبناء محافظة مأرب الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر، وسط زخم شعبي وجماهيري كبير للاحتفاء بالذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة والتي أدرك اليمنيون خلال 10 سنوات عجاف منذ الانقلاب الكهنوتي الحوثي عظمة ما حققته من إنجازات والوعي الشعبي الرافض للمشروع السلالي على طريق استعادة روح ثورة  سبتمبر ومكتسباتها الوطنية ونظامها الجمهوري.

كما سيعقد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال الزيارة اجتماعات بقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والامنية والفعاليات السياسية والاجتماعية والقبلية بالمحافظة، ويفتتح ويدشن العمل بعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في مأرب.

وأشاد دولة رئيس الوزراء، بالنموذج المميز الذي قدمته السلطة المحلية بمحافظة مأرب في تكريس هيبة الدولة ومؤسساتها وتسيير اعمال المواطنين، وتطبيق خطة أمنية متماسكة لضبط الاوضاع وإجهاض مخططات ومحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية  في زعزعة الامن والاستقرار.. مؤكداً ان هذا النهج هو ما تحرص الحكومة على ان يكون سائداً في كافة المحافظات المحررة بما في ذلك نموذج التعايش الاجتماعي.. منوهاً باحتضان محافظة مأرب لجميع ابناء اليمن النازحين والمهجرين من مناطقهم جراء بطش وصلف المليشيا الإرهابية.

يرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزراء الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، والمالية سالم بن بريك، والداخلية اللواء ابراهيم حيدان، والمياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصناعة والتجارة محمد الاشول، والكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين ،ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان، ورئيس المؤسسة العامة للنفط والغاز محمد عوض ثابت، ووكيلا البنك المركزي اليمني منصور راجح، وحسين الدهمشي.