آخر تحديث :الثلاثاء-24 سبتمبر 2024-05:29م
مجتمع مدني

اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الأحداث تنظم محاضرة بجامعة أبين

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 03:02 م بتوقيت عدن

اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الأحداث تنظم محاضرة بجامعة أبين

ابين (عدن الغد) خاص

في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الأحداث، نظمت صباح اليوم بجامعة أبين محاضرة توعوية حول المخدرات وخطرها على المجتمع.

حيث قامت الدكتورة / سلوى بن بريك مدير عام المرأة والطفل بوازة العدل ومستشارة وزير العدل بتقديم محاضرة توعوية لطلاب الجامعة، مستعرضةً أهم المخاطر التي تسببها هذه الآفة الخطيرة على حياة شبابنا، ومستقبل أجيالنا، وكذا السُبل الكفيلة للحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة.

إلى ذلك تحدث القاضي الدكتور / محمد سعيد الباهزي رئيس اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الأحداث بمحافظة أبين رئيس محكمتي زنجبار والاحداث بالمحافظة، وقال إن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التوعوية والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب، وتعزيز قدراتهم على مواجهة تلك التحديات المرتبطة بهذه الآفة الخطيرة.

حيث تم استعراض الأثر السلبي للمخدرات على الصحة النفسية والجسدية، بالإضافة إلى الآثار السلبية على حياة الأفراد ومجتمعاتهم.

كما تناولت المحاضرة سبل التوعية والتثقيف والتي يمكن أن تسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة.

وشددت الدكتورة سلوى بن بريك على أهمية دور الشباب في تبني دور التوعية والتثقيف لمنع انتشار مثل هذه الظاهرة الخطيرة على حياة مجتمعنا.

وفي ختام المحاضرة، فتح باب النقاش للطلاب، الذين عبروا بدورهم اهتمامهم بكل ماطرح خلال هذه المحاضرة القيّمة، والاستفادة منها، وتوعية الشباب بخطر هذه الآفة الخطيرة.