آخر تحديث :الثلاثاء-24 سبتمبر 2024-12:59ص
أخبار وتقارير

العيسي يبحث تعزيز الشراكة الجنوبية مع ممثلي المعهد الأوروبي للسلام في عدن

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 10:49 م بتوقيت عدن

العيسي يبحث تعزيز الشراكة الجنوبية مع ممثلي المعهد الأوروبي للسلام في عدن

((عدن الغد))خاص:


التقى القيادي في المقاومة الجنوبية أديب العيسي، عصر اليوم، في منزله بالعاصمة المؤقتة عدن، بالسيد جيمي بلايدول-بوفيري، مدير برنامج الشرق الأوسط في المعهد الأوروبي للسلام، والسيد ثانوس بيتوريس، المستشار الإقليمي للمعهد.

ووصف العيسي اللقاء بأنه كان "فرصة جميلة ومثمرة"، حيث جرى خلاله تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالوضع في الجنوب، وقد تركز النقاش حول أهمية إيجاد شراكة حقيقية بين أبناء الجنوب، وضرورة توحيد الجهود لتحقيق هذه الشراكة التي تصب في مصلحة الجميع.

وأشار العيسي إلى أن الحوار الجنوبي-الجنوبي كان محوراً أساسياً في اللقاء، مؤكداً أهمية العمل على إنجاحه بما يساهم في تقريب وجهات النظر بين مختلف المكونات الجنوبية وفتح آفاق جديدة للتعاون والتفاهم. وأكد أن الحوار هو السبيل الوحيد للوصول إلى توافق يخدم تطلعات شعب الجنوب.

وأشاد العيسي بتفاعل ممثلي المعهد الأوروبي للسلام وتفهمهم الكبير لأهمية المرحلة الحالية، لافتاً إلى الدور المحوري الذي يلعبه المعهد في دعم الاستقرار في المنطقة. وجرى خلال اللقاء مناقشة استعداد المعهد لدعم جهود الحوار والمصالحة في الجنوب.

وأضاف العيسي: "لقد خرجنا من هذا اللقاء بتفاهمات إيجابية وأفكار بناءة يمكن أن تسهم في تعزيز الشراكة الجنوبية وتمهيد الطريق لمستقبل أفضل".

وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء المثمر وتطلعه لتحقيق نتائج ملموسة في القريب العاجل.