آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-11:10م
أخبار عدن

وزير العدل يجتمع بموثقي المحاكم والأمناء الشرعيين في عدن

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 09:04 م بتوقيت عدن

وزير العدل يجتمع بموثقي المحاكم والأمناء الشرعيين في عدن

(عدن الغد)خاص:

عقد وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم الاثنين اجتماعًا موسعًا مع موثقي المحاكم والأمناء الشرعيين في العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة عددا من المواضيع الهامة ذات الصله.

وخلال الاجتماع، شدد وزير العدل القاضي بدر العارضة، على أهمية الدور الذي يلعبه الموثقون والأمناء الشرعيون في تحقيق العدالة وحفظ الحقوق، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالقانون والأمانة في أداء المهام الموكلة إليهم.

وأشار العارضة إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالقضايا المتعلقة بالزواج المختلط، مؤكداً على ضرورة الحصول على موافقة من وزارة الداخلية قبل اتخاذ أي اجراء من قبل الأمين الشرعي وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وفيما يتعلق بتوثيق أراضي الدولة، فقد وجه الوزير العارضة الموثقين بعدم إجراء أي عملية توثيق إلا بعد التخاطب مع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والإفادة من قبلهم وفقا للقانون، وأن مخالفة ذلك من قبل أي موثق يعرضه للمساءلة القانونية.

من جانبه، أكد وكيل قطاع المحاكم والتوثيق القاضي عبد الكريم باعباد على أهمية هذا الاجتماع في مناقشة التحديات التي تواجه موثقي المحاكم والأمناء الشرعيين، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وفي ختام الاجتماع، تم فتح باب النقاش أمام الحضور لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بعمل الموثقين والأمناء الشرعيين.