آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-08:32م
أخبار عدن

الوزير الشماسي يطلع على سير العمل بعدد من المشاريع في شركة النفط اليمنية

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 05:42 م بتوقيت عدن

الوزير الشماسي يطلع على سير العمل بعدد من المشاريع في شركة النفط اليمنية

عدن (عدن الغد) خاص

قام صباح اليوم الأحد معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي بزيارة تفقدية إلى شركة النفط اليمنية - الإدارة العامة حيث كان في استقباله المدير العام التنفيذي للشركة طارق عبدالله منصور.

وخلال الزيارة التفقدية اطلع معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي من المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور على عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في الشركة وبمقدمتها مشروع حصر وتقييم أصول الشركة.

وأكد الوزير الشماسي على أهمية إجراء الحصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية بمختلف فروعها للحفاظ عليها من العبث والنهب مشيرا إلى أن قيادة الوزارة تولي اهتماما خاصا بالأصول والممتلكات.

كما اطلع الدكتور سعيد الشماسي من المكتب الهندسي المختص بإعداد الدراسات والتصاميم لإنشاء منشأة نفطية بمنطقة بروم بساحل حضرموت إلى أهم ما تم إنجازه والعراقيل التي تعترض سير عمل المكتب.

وأوضح معالي الوزير الدكتور سعيد الشماسي أهمية إنجاز الدراسات الفنية لبناء المنشأة في منطقة بروم بساحل حضرموت لما يمثله من ضرورة في ظل ضيق المساحة الحالية لمنشأة خلف النفطية بالمكلا.

عقب ذلك ناقش الوزير الشماسي والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عدد من المواضيع المتعلقة بسير عمل شركة النفط اليمنية حيث أشاد معالي الوزير بالجهود المبذولة من قيادة الشركة لضمان استقرار السوق المحلية للوقود ومكافحة الظواهر السلبية مؤكدا الوقوف إلى جانب قيادة وموظفي الشركة أمام الحملات الممنهجة التي تقف خلفها جهات نافذة خسرت مصالحها.

حضر اللقاء الأستاذ حسن الجنيد مدير مكتب وزير النفط والمعادن والمهندس محمد عبدالمانع المستشار الفني للوزير وسعيد بن هامل مدير دائرة مكتب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية وناصر بافطيم نائب مدير دائرة الشؤون الفنية.