آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-07:37م
مجتمع مدني

دورة تدريبية لبرنامج ادارة الحالة للاطفال المستضعفين للاختصاصيين الاجتماعيين لمحافظة لحج

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 05:37 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية لبرنامج ادارة الحالة للاطفال المستضعفين للاختصاصيين الاجتماعيين لمحافظة لحج

عدن (عدن الغد) خاص

بدأت صباح اليوم بالعاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج ادارة الحالة للاطفال المستضعفين للاخصائيين الاجتماعيين لمحافظة لحج برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري وبتمويل من الاتحاد الاوروبي للمساعدات الانسانية وتنفيذ منظمة رعاية الاطفال بالتعاون مع قطاع الرعاية الاجتماعية (ادارة الدفاع الاجتماعي وادارة المساعدات الاجتماعية ).

وفي بداية الدورة نقل الاستاذ صالح محمود حسن ابوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية تحيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، للمتدربين راجيا لهم التوفيق والسداد.

واكد ابوسهيل في كلمته ، ان الوزارة ممثلة بمعالي الوزير الزعوري تولي اهتماما ببرامج ادارة الحالة ، وان توجيهات معالي الوزير الزعوري لقطاع الرعاية الاجتماعية تصب في مجملها برفع قدرات اختصاصي ادارة الحالة من الاختصاصيين الاجتماعيين بمكاتب الوزارة في الجنوب والمناطق المحررة ..مشيرا انه سبق وان تم نزول فريق وزاري الى تلك المحافظات بهذا الخصوص.. منوها ان الوزارة اعدت دليلا ارشاديا لادارة الحالة للاطفال المستضعفين والذي هو محور الدورة التدريبية.

وثمن ابو سهيل التنسيق الفاعل والشراكة بين الوزارة والمنظمات الدولية ومنها منظمة رعاية الاطفال مقدما لها خالص الشكر والتقدير على دعمهم للوزارة خاصة في برامج ادارة الحالة.

فيما عبر صائب عبدالعزيز شكري مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج، عن خالص تقديره للاهتمام الذي توليه الوزارة ممثلة بمعالي الوزير الزعوري ودعمه اللا محدود لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.. مستدلا على اختيار لحج كأول محافظة لتدريب اختصاصيها في برنامج ادارة الحالة للاطفال المستضعفين.. حاثا المتدربين على الاستيعاب وفهم ما يقدمه المدربون من مفاهيم ومعلومات هي في صلب عملهم في الميدان.

فيما ثمن عزيز خالد مدير برامج الحماية بمنظمة رعاية الاطفال العلاقة الوطيدة بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة رعاية الاطفال ملفتا ان هذا البرنامج هو باكورة لعدة برامج في مجال الحماية الاجتماعية للاطفال من خلال تدريب وتأهيل الاختصاصيين الاجتماعيين في مكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل في الجنوب والمحافظات المحررة.. شاكرا حسن التنظيم والاعداد للدورة.
هذا ويتلقى 30 متدربا ومتدربة من اختصاصيين في ادارة الحالة من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعلى مدى عشرة ايام جملة من المفاهيم والتدريبات ضمن برنامج ادارة الحالة للاطفال المستضعفين.

حضر التدشين ايهاب محمد بابريش مدير عام ادارة الدفاع الاجتماعي ومنيا محمود العزاني مدير عام ادارة المساعدات الاجتماعية وعدنان سعيد علي مدير عام العلاقات والاعلام بديوان عام الوزارة.