آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:07م
شكاوى الناس

استياء شعبي في تعز بسبب جبايات جديدة على ناقلات الغاز

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 09:26 م بتوقيت عدن

استياء شعبي في تعز بسبب جبايات جديدة على ناقلات الغاز

تعز (عدن الغد) خاص

في ظل أوضاع اقتصادية صعبة وتدهور معيشي، أفادت مصادر محلية في محافظة تعز بإجراءات جديدة لفرض رسوم إضافية على ناقلات الغاز، ما أدى إلى احتجاز تلك الناقلات في نقطة القريشة بمنطقة التربة منذ يومين.

ووفقاً للمصادر، فإن الجنود المتمركزين في نقطة القريشة يبررون فرض هذه الرسوم بتوجيهات تلقوها من قيادة محور تعز، والتي تتضمن فرض 500 ريال على كل أسطوانة غاز، وهو ما أثار استنكاراً واسعاً بين المواطنين، وقد أشار السكان المحليون إلى أن هذه الجبايات غير القانونية تزيد من معاناتهم في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيشونها.

وفي تصريح له، أكد المسؤول الإعلامي لنقابة وكلاء الغاز بمحافظة تعز، مازن هادي، أن أي جبايات تفرض خارج إطار القانون مرفوضة جملة وتفصيلاً.. وناشد مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية وقيادة السلطة المحلية بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات التي تؤثر على قوت المواطن وتزيد من أعبائه اليومية.

وقال هادي: "بأي قانون أو شرع يتم فرض هذه الجبايات؟ الغاز هو حق مكتسب لكل مواطن، وأي استغلال لهذا الحق يجب أن يُرفض ويُدان".. وأضاف أن محافظة تعز، التي تعاني من حصار جزئي وتدهور الأوضاع الاقتصادية، تواجه الآن أزمة جديدة تزيد من تعقيد الحياة المعيشية للسكان.