آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:19م
مجتمع مدني

عدن.. الشكلية يلتقي بالمدير التنفيذي لمؤسسة ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 06:16 م بتوقيت عدن

عدن.. الشكلية يلتقي بالمدير التنفيذي لمؤسسة ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني عدن الاستاذ محمدسالم احمدالشكلية بمكتبه صباح اليوم بالمدير التنفيذي لمؤسسه ائتلاف الخير للاغاثه الانسانيه المهندس فهمي سالمين بن منصور لمناقشة التعاون المشترك بين الجانبين في اطار التدريب.
حيث قدم المديرالعام لمحة عامة عن نشاط المكتب وعن الرؤيا التي يتبناها مستقبلا من اجل النهوض بمنظومة التعليم الفني عدن والتي كانت مغيبة منذ امد.
كما تم مناقشه مشروع تدخلات سبل العيش بنسختها الثانية القائم فعليا في المعهد الوطني للتقنيين والمدربين بمديريه دار سعد، والذي يتم من خلاله تدريب 100 متدرب من اللاجئين الموجودين في المخيمات القريبه من المديريه منهم 15% من المجتمع المضيف يتم تدريبهم وتمكينهم في سته مجالات مختلفة.
وأشاد الرئيس التنفيذي لمؤسسه ائتلاف الخير بالتعاون البنا مع قيادة مكتب التعليم الفني والتدريب المهني عدن وعبر عن سعادته بهذه التدريبات التي تمكن اللاجئين من الانخراط في سوق العمل ومنحهم مهن شريفه لاكتساب لقمة العيش.
واعرب عن تمنياته بإستمرار التعاون المشترك بين المؤسسه ومكتب التعليم الفني لاقامه مثل هذه الدورات والتدريبات للاعوام القادمة.
وفي ختام اللقاء اكد الرئيس التنفيذي لموسسة ائتلاف الخير "بأن مكتب التعليم الفني عدن يقوم بدور حيوي في نهضة المعاهد وتدريب وتطوير الثروة البشرية، من خلال دعم وتوفير البرامج التدريبية والتطويرية التي تساعد النهوض بهذا النوع من التعليم وخلق بيئة عمل تفاعلية، وفقاً لتوجهه الاستراتيجي في إعداد وتأهيل المتدربين ذكور واناث بما يدعم المسيرة التنموية الشاملة في محافظة عدن

حضر اللقاء .
من ائتلاف الخير كلا من:
د عبدالمنعم حسن معروف مدير مكتب ائتلاف الخير للاغاثة الأنسانية- عدن
م عبدالله علي محمد باراس - مدير مشروع تدخلات سبل العيش في اليمن
من مكتب التعليم الفني عدن.
*مديرادارة التخطيط المهندسه منية محمد عبدالعزيز