آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:19م
حوارات

مديرة روضة جعار النموذجية : الروضة توفر بيئة تعليمية آمنة ومحفزة لأطفالنا

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 10:49 ص بتوقيت عدن

مديرة روضة جعار النموذجية : الروضة توفر بيئة تعليمية آمنة ومحفزة لأطفالنا

حاورها / هزاع العمري



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أستاذة انجيلا. شكرًا لكِ على تخصيصك الوقت لإجراء هذه المقابلة. لنبدأ بالتعريف بكِ ودورك كمديرة لروضة جعار ؟

*وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. شكرًا لكم على الدعوة. أنا انجيلا عبادي، مديرة روضة جعار. لدينا رؤية واضحة تتمثل في توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة لأطفالنا. نهدف إلى تعزيز تطورهم الشامل من الجوانب الاجتماعية والوجدانية والمعرفية.

* ما هي الاستراتيجيات التي تتبعها روضة جعار لتعزيز التعليم المبكر للأطفال؟

* نحن في روضة جعار نعمل بأهمية التعليم المبكر، لذلك نستخدم مجموعة من الأساليب التفاعلية التي تشمل اللعب والتعليم من خلال الأنشطة العملية. نقوم بتوفير برامج تعليمية متنوعة تتضمن الفنون، والموسيقى، والعلوم، والرياضة، مما يساعد الأطفال على اكتشاف مهاراتهم وهواياتهم مبكرًا.

* كيف تعتبرون دور الوالدين في العملية التعليمية في الروضة؟

* دور الوالدين أساسي ومهم جدًا. نحن نشجعهم على المشاركة الفعالة في تعليم أطفالهم، وذلك من خلال اللقاءات الأسبوعية نؤكد أن التعاون بين الأسرة والروضة يعزز من نجاح العملية التعليمية ويدعم تطور الطفل.

* هل هناك تحديات تواجهونها في إدارة الروضة، وكيف تتعاملون معها؟

* بالطبع، هناك تحديات، مثل الموارد المحدودة وزيادة عدد الأطفال. لكننا نعتمد على الابتكار وإدارة الوقت بفعالية لضمان توفير تجربة تعليمية ذات جودة. نحن نعمل على بناء شراكات مع المجتمع المحلي لجعل بيئتنا أكثر دعمًا.

* ما هي رؤيتك المستقبلية لروضة جعار؟

* رؤيتي تشمل توسيع البرامج التعليمية والأنشطة المختلفة التي نقدمها. أطمح إلى تحقيق شراكات مع مؤسسات أخرى لتعزيز التجربة التعليمية. كما أعمل على تطوير كفاءة المعلمين من خلال تدريبهم المستمر وضمان تطبيق أفضل الممارسات التعليمية.

* كلمة أخيرة توجينها للأهالي والمجتمع؟

* أود أن أوجه رسالة للأهالي بأن دورهم مهم في مساعدة أطفالهم على النمو والتعلم. دعونا نعمل معًا لبناء جيل قوي ومستدام. كما أدعو المجتمع لدعم جهود التعليم المبكر، فهو الاستثمار الأفضل في مستقبل أفضل.

* شكرًا لكِ أستاذة انجيلا على كلماتك القيمة وتقديمك لمحة عن روضة جعار ؟

* شكرًا لكم، وأنا سعيدة بالمشاركة.في هذا الحوار