آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:19م
أخبار وتقارير

قضوا على منافسيهم بقوة النفوذ ..

من هم التجار الذين لهم الأولوية في صنعاء؟

الجمعة - 13 سبتمبر 2024 - 03:20 م بتوقيت عدن

من هم التجار الذين لهم الأولوية في صنعاء؟

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

كشف مصادر اقتصادية في صنعاء ان التجار القادمين من صعدة باتوا يسيطرون علىالقطاع الاقتصادي في صنعاء مستغلين سيطرة جماعة الحوثي على الوضع في صنعاء.

وقال عدد من التجار في صنعاء في احاديث متفرقة لصحيفة عدن الغد انهم باتوايعانون منافسة غير شريفة من قبل هؤلاء التجار إضافة الى اثراء عدد من قيادات جماعةالحوثي بسبب ظروف الحرب.

وأشاروا الى ان تجار صنعاء والذين يتشاركون مكاسب مالية مع قيادات حوثيةتمكنوا مؤخرا من إزاحة التجار المنافسين بصورة غير قانونية .

وعلق السياسي محمد المقالح على مايحدث بالقول :" قرات رد وزير المالية فخرجتبنتيجة واحدة وهي ان تجار صعدة لهم الاولوية على بقية التجار ايا كانت الاسباب المسالةلا تقتصر على دغسان بل تشمل اخرين تجار باب السلام بصنعاء مضربين من ايام ولميلتفت لشكاويهم احد.

من جانبه قال احمدسيف حاشد ان تجار باب السلام في صنعاء مضربين عن العمل احتجاجا على تعسفات تجارصعدة.

وأضاف بالقول  نقلا عن ماجد زيد :" تجار باب السلام فيصنعاء مضربين منذ الأمس، يقول أحد التجار: الحاوية التي ندفع عليها في عدن 2 مليون ريال قعيطي، يريدون عليها هنا فيصنعاء جمارك بـ 30 مليون ريال عملة قديم، بمبرر تشجيع الصناعة المحلية، وهنا يضيفالتاجر قائلًا: أذا أردنا أن نصنع هذه الملبوسات، لماذا لا يوفرون لنا كهرباءومصانع أقمشة، هم يريدون صناعة محلية، ولكنهم لا يريدون أن يصنعون لنا شيئًا!