آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-01:23ص
أخبار عدن

وكيل العاصمة عدن يبحث مع مؤسسة SOS للتنمية تعزيز دور الشباب والمجتمع المدني في التنمية

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 09:47 م بتوقيت عدن

وكيل العاصمة عدن يبحث مع مؤسسة SOS للتنمية تعزيز دور الشباب والمجتمع المدني في التنمية

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى وكيل العاصمة عدن لشؤون الشباب، الأستاذ عبد الرؤوف زين السقاف، بإدارة مؤسسة SOS للتنمية ممثلة بالأستاذ ماجد قاسم، المدير التنفيذي، والأستاذ محمد القربي، مساعد منسق المشاريع، لمناقشة المشاريع والتدخلات التي تقوم بها المؤسسة.

وتناول اللقاء مناقشة تدريب مهارات المناظرة الذي يأتي ضمن مشروع "تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني" بتمويل من الاتحاد الأوروبي. استهدف هذا التدريب ممثلي الشباب من الحكومة ومنظمات المجتمع المدني.

كما تستعد المؤسسة لتنظيم فعالية مناظرة عامة تجمع بين ممثلي منظمات المجتمع المدني والشباب من الجهات الحكومية، وذلك برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، وبإشراف وكيل العاصمة لشؤون الشباب. تهدف الفعالية إلى خلق منصة حوارية لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات لتحقيق التنمية المستدامة.

كما تطرق اللقاء إلى التحضيرات لفعالية استعراض أوراق العمل المتعلقة بأجندة المرأة والأمن والسلام، والتي تأتي ضمن مشروع ممول من وزارة الخارجية الهولندية. تهدف الفعالية إلى تعزيز مشاركة النساء والشباب وتقديم توصيات لتمكين أدوار السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في دعم أجندة المرأة والسلام.