آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-08:58م
أخبار المحافظات

الشيخ الحجري ينجح في رفع مخيم اعتصام قبائل لقياط العوالق في ظليمين

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 02:19 ص بتوقيت عدن

الشيخ الحجري ينجح في رفع مخيم اعتصام قبائل لقياط العوالق في ظليمين

شبوة(عدن الغد)خاص:

نجح الشيخ علي الحجري رئيس اللجنة الاستشارية لحل النزاعات والثأر القبلي في المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس حلف قبائل شبوة، اليوم الأربعاء، في رفع مخيم اعتصام قبائل لقياط العوالق في منطقة ظليمين، المطالبين بحقوق معينة.

وقد بذل رئيس اللجنة، يرافقه الشيخ محمد مبارك الحشو اللقيطي، عضو الهيئة العليا في الحلف، جهودًا كبيرة للتوصل إلى تفاهمات مع المعتصمين، حيث جرت مفاوضات مكثفة أدت إلى رفع المخيم وحل الخلافات بالطرق السلمية.

في هذا السياق، أشاد الحجري بالتنسيق والتعاون الفعّال مع محافظ محافظة شبوة، عوض ابن الوزير العولقي، الذي قدم دعمًا كبيرًا لجهود حل النزاع، مؤكداً حرص المحافظ على تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة. كما أثنى على الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية في دعم المصالحات القبلية وتقديم الحلول العادلة لكافة الأطراف.

كما أشاد الحجري بالاستجابة الإيجابية من قبل المعتصمين، مشددا على أهمية الحوار والتفاهم لتجنب الصراعات والحفاظ على السلم الاجتماعي، منوها باستمرار المجلس الانتقالي الجنوبي وحلف قبائل شبوة في اصلاح ذات البين وفض النزاعات، ودعم الحلول القبلية، لما من شانه في تعزيز الاستقرار في المحافظة.

وأكد الشيخ الحجري أن المجلس الانتقالي وحلف قبايل شبوة سيواصل عمله في تعزيز الأمن وتقديم الدعم اللازم لحل النزاعات وتحقيق المصالحة بين القبائل، مضيفا أن هذا النجاح يعكس التزام المجلس والحلف بالعمل على تحقيق الاستقرار وتوفير بيئة ملائمة للتنمية في كافة مناطق شبوة.

ودعا الشيخ الحجري جميع القبائل وأبناء شبوة بمختلف الانتماءات السياسية والحزبية إلى وحدة الصف ولم الشمل والتعاون من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية في المحافظة، حاثا الجميع على العمل المشترك لتجاوز الخلافات وتعزيز السلم الاجتماعي والتكاتف بين جميع الأطراف هو السبيل لتحقيق الأهداف المشتركة وبناء مستقبل أفضل لشبوة.