آخر تحديث :
أخبار المحافظات

وكيل أول محافظة تعز يدشن مشروع التمكين الإقتصادي للناجين من الألغام غير المتفجرة

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 08:55 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يدشن مشروع التمكين الإقتصادي للناجين من الألغام غير المتفجرة

تعز (عدن الغد) خاص

دشن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم مشروع التمكين الإقتصادي للناجين من الألغام والقذائف غير المتفجرة في تعز وذلك بالتعاون مع منظمة مرشل والجمعية اليمنية لتأهيل الناجين من الألغام.

وخلال التدشين أكد وكيل أول المحافظة على ، أهمية مشروع التمكين الاقتصادي لإيجاد مصدر دخل دائم لذوي الإعاقة ليتمكنوا من الاعتماد على ذواتهم وتلبية احتياجات ومتطلبات المعيشة لهن ولاسرهن ، كما حث على تكاتف جهود الجميع ودعا المنظمات والجهات المعنية بدعم هذه الفئة وتمكينهم اقتصاديا بما يناسب اعاقتهم ليكونوا فاعلين في خدمة انفسهم والمجتمع .

واشاد الوكيل المخلافي بادارة صندوق ورعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة والجهات الداعمة والمنفذة لهذا المشروع مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بفئة المعاقين بمختلف اعاقتهم وخاصة الناتجة عن الحرب بالتنسيق مع الجهات المعنية والمنظمات الدولية للاهتمام بهم في مختلف المجالات .

من جانبه اشار صبري طارش مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة الى أن هذا المشروع يستهدف الفئات الأشد احتياجاً في المجتمع بما فيهم شريحة المعاقين الذين هم في أشد الحاجة للإعانة والتمكين والذي يهدف إلى تمكين 63 فتاة من ضحايا الألغام، وتزوديدهن بالمهارات والمعرفة اللازمة لبدء مشاريعهن الخاصة والحد من البطاله وتعزيز دورهن في المجتمع.

كما اوضح رئيس الجمعية سالم سليمان الشميري باستمرار الجمعية بتقديم الدعم والرعاية حاليا ومستقبلا لشريحة ذوي الاعاقة "الضحايا المدنيين" داعيا الى تظافر الجهود من اجل استمرار تقديم الدعم لهذه الشريحة .

حضر التدشين نائبي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمود البكاري، وعبدالواحد العزاني ،ورئيس فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة صباح راجح ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عمر الدلالي وممثلين عن الجهات المعنية في مكتب التخطيط والجهات ذات العلاقة .