آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-06:48م
أخبار المحافظات

لحج.. اعتماد مشروع هام لمنطقة الخطابية بطور الباحة

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 05:35 م بتوقيت عدن

لحج.. اعتماد مشروع هام لمنطقة الخطابية بطور الباحة

(عدن الغد) خاص:



شهدت منطقة الخطابية بمديرية طورالباحة محافظة لحج، اليوم الأربعاء، حدثاً هاماً، حيث اعتمدت منظمة هيومانتي مشروع تركيب منظومة طاقة شمسية وتوابعها، وكذا توصيل أنابيب ضخ من البئر إلى الخزان التجميعي، ومن ثم إلى نقاط التوزيع إلى وسط القرية، وبهذا أصبح هذا التدخل هاماً وسيستفيد منه عدد كبير من الأسر في منطقة الخطابية.

حيث تم النزول اليوم إلى الموقع المعتمد من قبل مدير عام المديرية الأستاذ عفيف الجعفري، ومستشار السلطة المحلية بالمحافظة لشؤون المنظمات عمر الصماتي، ومعهما مسؤولو المنظمة المتدخلة بالمشروع، والجميع أبدى ارتياحه ورضاه عن هذا التدخل، مؤكدين على دوره الحيوي في تقديم أهم خدمة أساسية للمنطقة.

وأكد المدير الجعفري أن ضمان الوصول إلى مياه الشرب الآمنة بالطاقة البديلة بمناطق طورالباحة أمر بالغ الأهمية، لسلامة المجتمعات وتخفيف من معانات المواطنين، مع تزايد ارتفاع أسعار الوقود للمضخات، مشيراً إلى أنه من الضروري أن تعطى الأولوية للحلول المستدامة، التي تمثل حلاً قابلاً للتطبيق وصديقاً للبيئة لتلبية احتياجات المناطق من إمدادات المياه.

ويتميز الموقع الجغرافي لمنطقة الخطابية بتضاريس ومناخ شبه صحراوي ومتنوع، إضافة إلى عدد سكانها الكبير، مما جعل مشروع المياه الجديد في هذا المنطقة محورياً ومهماً لضمان حصول المجتمع على مياه الشرب الآمنة بكل يسر وسهولة وبأقل تكلفة مما كان يعانيه الأهالي سابقاً.

وتقدم المدير العام الجعفري بجزيل الشكر والتقدير للمستشار عمر الصماتي على جهوده المبذولة لخدمة أبناء المديرية، كما توجه بالشكر كذلك للأخوة في منظمة هيومانتي على تدخلها في هذا المشروع.

حضر إلى موقع المشروع الأستاذ محمد الحاتمي مدير العلاقات العامه بالمنظمة، والأستاذ عماد علي مساعد ضابط المشروع، والأستاذ رضوان عبده مسؤول الرقابة بالمنظمة، والمهندس محمد عبد السلام..
وكان في استقال المدير العام الجعفري والمستشار الصماتي ومسؤولي المنظمة، عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية بمنطقة الخطابية، والذين عبروا عن سعادتهم وارتياحهم الكبير لهذا التدخل الهام.

الجدير بالذكر أنه ومنذ تولي الأستاذ عفيف الجعفري إدارة طور الباحة، دعا الكثير من المنظمات الدولية للتدخلات مثل هكذا مشاريع هامة وحيوية، حيث استطاع بالتواصل والجهود الحثيثة من خلال العمل الوثيق والمكثف مع المنظمات تنفيذ الكثير من مشاريع إمدادات المياه لعدد من المناطق ومنها هذا المشروع.