آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-09:33ص
أخبار المحافظات

افتتاح مدرسة مشاعل النور الأساسية للمكفوفين بمأرب

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 06:38 م بتوقيت عدن

افتتاح مدرسة مشاعل النور الأساسية للمكفوفين بمأرب

مأرب (عدن الغد) عبدالله العطار

افتتح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، اليوم، مدرسة مشاعل النور الأساسية الحكومية للمكفوفين، وهي أول مدرسة متخصصة لتعليم المكفوفين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

واطلع نائب الوزير، على عملية التعليم والتدريس للمكفوفين سواء باستخدام طريقة برايل، او الوسائل التعليمية الأخرى الخاصة بفئة المكفوفين، واستمع من مدير المدرسة والمعلمين إلى شرح عن احتياجات المدرسة التي تتبع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وفي مقدمتها مبنى مدرسي خاص ووسيلة نقل للمكفوفين ،حيث ان المدرسة استطاعت في أول سنة تأسيسية لها استيعاب 20 طالباً وطالبة من المكفوفين في الصف الأول بشعبتين من أصل 50 طالباً وطالبة من المكفوفين في سن التعليم لم تستطع استيعابهم.

وعبر الدكتور العباب، عن سعادته في افتتاح هذا الصرح الذي يعتبر نواة لمدرسة متخصصة لتعليم المكفوفين في المحافظة، وتمكينهم من الالتحاق بقطار التعليم وإبراز قدراتهم وتحدي إعاقتهم في بناء قدراتهم، ومساعدتهم في الاندماج بالمجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية ،وتحقيق طموحاتهم  وتفجير ابداعاتهم وطاقاتهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

وأشار إلى ان مكتب التربية وفر للمدرسة عددا من عقود العمل للمعلمين إلى جانب تحمل تكاليف إيجار المدرسة الحالية المؤقتة، حتى استكمال بناء فصول المدرسة، التي تضاف إلى مدرسة أخرى تم افتتاحها العام الماضي لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم.