آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-05:22م
أخبار وتقارير

محافظ تعز: أولويتنا البيئية ترتكز على إعادة تدوير مخلفات القمامة والنفايات

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 08:40 ص بتوقيت عدن

محافظ تعز: أولويتنا البيئية ترتكز على إعادة تدوير مخلفات القمامة والنفايات

(عدن الغد)خاص:

قال محافظ تعز، نبيل شمسان، إن أولويات المحافظة في مجال البيئة ترتكز على إعادة تدوير مخلفات القمامة والنفايات، والبحث عن دعم لإعادة تدوير النفايات، وإيجاد حلول مستدامة لقضايا المياه والصرف الصحي؛ التي تؤثر بشكل كبير على البيئة.
جاء ذلك خلال لقاءه، يوم الثلاثاء، الفريق المشترك لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة الهجرة الدولية برئاسة حسن تورتو.
وجرى خلل اللقاء بحث رؤية البرنامج في الإدارة المستدامة للأنقاض، وإعادة تدوير مخلفات المباني المدمرة، وإشراك المجتمعات المتضررة من خلال برنامج "النقد مقابل العمل".
وتطرق شمسان إلى الأضرار التي سببتها حرب والحصار على البيئة في محافظة تعز، وأجبرت المواطنين على الاحتطاب وقطع الاشجار لاستخدامها بديلاً عن الغاز المنزلي؛ داعيًا المشاركين من الجهات الحكومية إلى التركيز على قضية تدوير المخلفات من أجل حماية البيئة في محافظة تعز.
من جانبه، اعتبر مسؤول الفريق الاممي المشترك حسن تورتو، أن زيارة الفريق الى المحافظة تهدف لتحديد التحديات الأساسية المتعلّقة بإعادة تدوير أنقاض المباني المدمّرة التي تأثرت بشدة جراء الحرب.
وأضاف أن الفريق الأممي يسعى لإيجاد حلول عملية للتعامل مع مخلفات الحرب، وإعادة تدوير الأنقاض واستخدامها في عمليات إعادة الإعمار.
ولفت إلى أن برنامج "النقد مقابل العمل" سيكون جزءاً مهماً من هذه الجهود، حيث سيساهم في توفير فرص عمل للمجتمعات المتضررة من خلال إشراكهم في عملية إعادة الإعمار.