آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-12:47م
شكاوى الناس

مواطن من مأرب يشكو حرمانه وأسرته من الحصول على جوازات السفر

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 04:24 م بتوقيت عدن

مواطن من مأرب يشكو حرمانه وأسرته من الحصول على جوازات السفر
المواطن أحمد عيسى أحمد المعيلي أثناء حضوره إلى مقر الصحيفة

(عدن الغد)خاص:

حضر إلى مقر صحيفة (عدن الغد) المواطن أحمد عيسى أحمد المعيلي أحد أبناء محافظة مأرب شاكيًا حرمانه وأفراد أسرته من الحصول على جوازات السفر دون أية مسوغ قانوني أو وجه حق.

وقال المعيلي في معرض شكواه للصحيفة إنه يتابع منذُ أكثر من سنة في مأرب وعدن والمهرة لاستخراج جوازات السفر له وأفراد من أسرته ولكنه لم يتمكن بعد توجيهات أصدرها رئيس مصلحة الهجرة والجوازات لعدم منحه تحت ذريعة أنه ليس يمني.

وأكد المعيلي أن بينه وبين رئيس المصلحة قضية شخصية كيدية قديمة جدًا ليس لها أي صلة بمرفق حكومي يخدم جميع أبناء البلد لامن قريب ولا من بعيد إلا أنه حاول الانتقام منه مستغلًا سلطته وقوة في المصلحة - حد تعبيره.

وأوضح أن لديه توجيهات سابقة من الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، ومحافظ مأرب ووزارة الداخلية قضت برفع الحصار ضده ومنحه وأفراد أسرته الجواز اليمني مثل أي مواطن آخر ولكن دون فائدة.

وأشار إلى أنه احضر مؤخرًا شهود وضمانات من قبائل مأرب تُثبت أنه يمني الأصل ولديه جوازت لعدة نسخ سابقة وينتمي إلى قبيلة المعيلي في محافظة مأرب إلا أن رئيس مصلحة الهجرة والجوازات مازال مُصرًا على أنه ليس يمني ولن يمنحه الجواز إطلاقًا.

ولفت إلى أن لديه عودة إلى جمهورية مصر لتلقي العلاج اللازم هُناك بعد بتر قدمه بسبب مرض السكر وسوء حالته الصحية إلا أنه لم يتمكن من الذهاب بسبب تعسفات رئيس المصلحة.

وبين أن أفراد من أسرته عالقين في الخرطوم ولم يتمكنوا من العودة إلى أرض الوطن بعد تلف جوازاتهم وعدم استطاعتهم في استخراج بدلًا عنها بسبب قضية والدهم مع رئيس المصلحة.. مطالبًا جميع الصحفيين والناشطين في اليمن بالتفاعل معه وتحويل قضيته إلى رأي عام.

وناشد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، والنائب العام القاضي قاهر مصطفى، ووزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، بالتدخل العاجل لإنصافهم ومحاسبة المتسببين في عدم حصوله وأسرته على جوازات السفر.