آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-10:39ص
أخبار وتقارير

الإعلان عن انضمام الأرجنتين إلى القوات البحرية المشتركة لحماية الأمن الإقليمي في المنطقة

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 07:33 ص بتوقيت عدن

الإعلان عن انضمام الأرجنتين إلى القوات البحرية المشتركة لحماية الأمن الإقليمي في المنطقة

((عدن الغد))متابعات.

أعلنت القوات البحرية المشتركة عن انضمام الأرجنتين إلى القوات البحرية المشتركة، لتصبح العضو رقم 46 في التحالف الدولي الذي تتركز مهامه على حماية الأمن البحري الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط.
وقالت القوات البحرية المشتركة (CMF) في بيان صحفي، الاثنين: "نرحب بانضمام الأرجنتين، في الرابع من سبتمبر/أيلول الجاري، لتصبح العضو السادس والأربعين في أكبر شراكة أمنية بحرية في العالم".
وأوضح قائد القوات البحرية المشتركة؛ نائب الأدميرال في البحرية الأمريكية جورج ويكوف، أن انضمام الأرجنتين "ذات الخبرة الطويلة التي تزيد عن 200 عام، سيعزز بشكل كبير الشراكات الإقليمية والأمن البحري، ونتطلع إلى أن نكون جاهزين مع شركائنا للقيام بهذه المهمة".
وأشار البيان إلى أن القوات المشتركة تركز على هزيمة الإرهاب ومنع القرصنة وتشجيع التعاون الإقليمي وتعزيز بيئة بحرية آمنة، كما "تحافظ هذه الشراكة على النظام الدولي المستند إلى القواعد من خلال دعم الأمن والاستقرار على مساحة أكثر من 3.2 مليون ميل مربع من المياه تشمل بعضا من أهم ممرات الشحن في العالم".
يُذكر أن القوات البحرية المشتركة تتكون من طاقم المقر الرئيسي في العاصمة البحرينية المنامة، إضافة إلى خمس فرق عمل مشتركة، وهي: (‎فرقة 150) التي تركز على الأمن البحري في خليج عُمان وبحر العرب وشرق خليج عدن، و(‎فرقة 151) التي تقود الجهود الإقليمية لمكافحة القرصنة، و‎)‎فرقة 152) المكرسة للأمن البحري في الخليج العربي، و(‎فرقة 153) المسؤولة عن الأمن البحري في البحر الأحمر وباب المندب وغرب خليج عدن، و(‎فرقة 154) التي تعمل على تعزيز التدريب على الأمن البحري في جميع أنحاء المنطقة.