آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار المحافظات

لحج.. مدير عام طور الباحة يستقبل فريقاً هندسياً لدراسة إعادة تأهيل مشاريع المياه بالمديرية

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 09:33 م بتوقيت عدن

لحج.. مدير عام طور الباحة يستقبل فريقاً هندسياً لدراسة إعادة تأهيل مشاريع المياه بالمديرية

(عدن الغد)خاص:

استقبل مدير عام مديرية طورالباحة، محافظة لحج، الأستاذ عفيف الجعفري، اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024م، في مكتب إدارة المياه بالمديرية، الفريق الهندسي التابع لمؤسسة "اتش اس" للاستشارات الهندسية (HS GRO UP)، المكون من المهندس الميكانيكي جول جمال، والمهندس الفني محمد الضريمي، والمهندس حسام شيخان، وإدارة العلاقات العامة الأستاذ عبدالله المغربي، والمكلف بعمل دراسات إعادة تأهيل مشاريع المياه بالمديرية.
وخلال اطلاعه على عمل الفريق، أكد المدير العام "الجعفري" أن عمل الدراسات لمجال المياه يمثل احتياجاً وعاملاً أساسياً سيسهم في تسهيل تدخلات المنظمات المانحة، لتنفيذ عدد من المشاريع في المديرية، خصوصاً عندما تكون هناك دراسات جاهزة ومفصلة وواضحة.
وتوجه مدير عام طور الباحة بالشكر والتقدير للأخ المهندس مجيب الشعبي مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بالجمهورية، على دوره ومتابعته الحثيثة لإيصال الفريق الهندسي لمكتب مؤسسة اتش اس للاستشارات الهندسية إلى المديرية، شاكراً للمكتب الهندسي كل ما سيبذلونه من جهود من أجل تجهيز الدراسات اللازمة، التي تعتبر الخطوة الأولى لتسهيل تدخلات المنظمات، ولتحقيق تحسين الخدمات العامة للمواطنين بالمديرية، وأهمها المياه التي تعتبر العمود الأساسي لحياة واستقرار المجتمع.
وطالب المدير الجعفري المنظمات والصناديق المانحة بسرعة تدخلاتهم، واعتماد المزيد من المشاريع المهمة على مستوى مختلف مناطق المديرية.. مثمناً كل الجهود التي تبذل وتساعد وتسهم في تحسين الخدمات لموطني المديرية.
من جانبه أكد الفريق الهندسي أن عمل الدراسة ستكون تحت إشراف إدارة السلطة المحلية ومكتب إدارة المياه بالمديرية، وبتصاميم وحسب الكميات والمساحات للفريق الهندسي التابع لمكتب المؤسسة، وبحيث تكون ذات جودة ودقة عالية.
هذا وثمن مدير مكتب المياه في طور الباحة والحاضرون كافة الجهود التي يبذلها مدير عام المديرية الأستاذ عفيف الجعفري، لمتابعته واهتماماته التي سوف تتكلل بنجاحات كبيرة بمشيئة الله وتوفيقه، بعد رفعها إلى المنظمات والجهات المانحة، من أجل اعتماد المزيد من المشاريع وإنزال عدد من المناقصة في القريب العاجل.
بعد ذلك توجه مدير عام المديرية والفريق الزائر إلى منطقة شعب لتلمس احتياجات المنطقة، والتي تعاني من أزمة في المياه، حيث بدأ النزول لمنطقة وادي شعب بقرية القويضة حتى أسفل الوادي، للاطلاع عن قرب على احتياجات الأهالي.
وقال الجعفري إن منطقة شعب بحاجة إلى تدخلات عاجلة، خصوصاً في مجال المياه وعمل الحواجز لحماية الأراضي الزراعية التي تضررت بسبب السيول.. مؤكداً أن احتياجات منطقة شعب من أولويات اهتمام السلطة المحلية بالمديرية، واعداً أبناء المنطقة بأنه سيبذل قصارى جهده في تقديم احتياجاتهم للداعمين ومتابعتها حتى يتم اعتمادها وتنفيذها على أرض الواقع، بمشيئة الله تعالى.
رافق المدير العام في زيارته، مدير المؤسسة المحلية للمياه عبد الوهاب شعلان، ومدير مستشفى طور الباحة صدام الدبيش.
واستقبلهم في منطقة وادي شعب الأخ محمد حميد الشعبي مدير الدائرة السياسية بالمجلس الانتقالي، والصحافي باسم الشعبي رئيس التيار الوطني للتصحيح والبناء، وشيخ منطقة القويضة صدام عبد الحميد الشعبي، والأستاذ عدنان خضر، وعدد من أهالي المنطقة.